خيرية "المسلمين الأمريكيين" تدعو لإغاثة متضرري كاليفورنيا
28 اكتوبر 2007 - 16 شوال 1428 هـ( 638 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي


دعت جمعية "المسلمين الأمريكيين" الخيرية مسلمي الولايات المتحدة إلى تقديم التبرعات لضحايا الحرائق في ولاية كاليفورنيا، فضلاً عن تقديم الصدقات وزكاة المال للمساعدة في جهود الإغاثة.


ودعا بيان للمنظمة - وهي أكبر منظمة شعبية وخيرية للمسلمين في الولايات المتحدة - المساجد في كاليفورنيا، وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة إلى إقامة "صلاة الحاجة" طوال فترة الأزمة.


وطالبت المنظمة جميع فروعها في ولاية كاليفورنيا بفتح فروع المنظمة والمراكز الإسلامية والمساجد الموجودة قرب المناطق المتضررة من الحرائق لتكون بمثابة مأوى لإغاثة الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من مناطق الكارثة إن أمكن، وأن تسعى المراكز الإسلامية إلى مساعدة وكالات الإغاثة إدارياً أو لوجيستيا.


ونقلت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية عن أحمد الخالدي مدير مركز الخدمات في جمعية المسلمين الأمريكيين قوله "إن المنازل تحترق بينما تتعرض العائلات للتشريد، وقد كانت هذه الحرائق الشديدة الضخمة التي يصعب السيطرة عليها عنيفة على المناطق الكثيفة سكانيا"، موضحاً "لقد حان الوقت كي تقوم فروع جمعية المسلمين الأمريكيين والمراكز الإسلامية، وخاصة في كاليفورنيا، بالمشاركة مع وكالات الإغاثة المحلية، مثل الصليب الأحمر من أجل إيصال المساعدات بشكل فعال وبكفاءة لضحايا الكارثة".