حجم العمل الخيري السعودي يرتفع إلى 3 مليارات ريال
26 اكتوبر 2007 - 14 شوال 1428 هـ( 1071 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التنموي


كشف المختص في المجال الخيري والتدريب محمد بن صالح الساعاتي، أن حجم العمل الخيري بالسعودية ارتفع خلال السنة الحالية بنسبة 25 % مقارنة بالسنوات الماضية، حيث تجاوزت قيمة الأعمال الخيرية التي نفذتها وزارة الشؤون الاجتماعية بالمملكة والجمعيات الخيرية إلى أكثر من 3 مليارات ريال تم صرفها على الأسر الفقيرة في صورة مساعدات وتسديد الإيجارات الشهرية وفواتير الخدمات العامة.


وأكد الساعاتي أن العمل الخيري في المملكة يحظى بدعم واضح من قبل الحكومة أدى إلى رفع نسبة التبرعات خلال السنوات الأخيرة بمعدل 25 %، مشيراً إلى أن هذه الأموال توجه إلى الجمعيات الخيرية لصرفها لمستحقيها من الأسر السعودية في أوجه الخير المختلفة.


ونقلت صحيفة "المدينة" عن الساعاتي قوله "إن الشؤون الاجتماعية تعكف على تطوير أداء العاملين في المجال الخيري بالوزارة، وأنه سيشارك الأيام المقبلة في ورشة عمل تنظمها الوزارة بعنوان (تدبير التمويل الناجح) بهدف تجاوز الأخطاء والعوائق التي تواجه العاملين في العمل الخيري بالوزارة والتي تحول دون تطوير العمل الخيري والتواصل الناجح بين العاملين والجهات المختلفة، مشيراً إلى أن تطوير أداء الموظفين والعاملين في المجال الخيري من الأهداف الرئيسية التي تسعى إليها الوزارة من خلال إقامة مثل هذه الورش.


وأوضح أن هذه الفعاليات تساعد في تعريف المختصين الطريقة المناسبة التي يتم من خلالها تدبير الإنفاق والتبرعات التي تأتي إلى الجهات الخيرية بما يضمن سير العمل الخيري بالطريقة التي تساعد في تحقيق أهدافه في كل ربوع المملكة.


يشار إلى أن  عدد الجمعيات الخيرية بالمملكة في الوقت الحاضر يتجاوز (192) جمعية منها (20) جمعية نسائية، عدد أعضائها نحو (0 2982) عضواً منهم (2432) امرأة كما يبلغ عدد العاملين والعاملات بها نحواً من (6006) بين موظف وموظفة كما أن مصروفاتها زادت عن (681) مليون ريال.

مصدر الخبر :
المدينة