"خيرية زايد" تساهم بدور فعال في إنشاء المشاريع الخيرية بالإمارات
30 سبتمبر 2007 - 18 رمضان 1428 هـ( 894 زيارة ) .


تنفذ مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية مشروعات ضخمة وعملاقة داخل الإمارات وخارجها بالإضافة إلى المشاريع القائمة حالياً والتي تعمل وتساهم في تحقيق الأغراض التي أنشئت من أجلها المؤسسة.


ومن المشاريع التي ما يزال العمل جار في تنفيذها مشروع مركز الشيخ زايد لرعاية المسنين في أبوظبي وتكفلت الهيئة العامة للخدمات الصحية في أبوظبي بتغطية تكاليف المشروع كاملة، حيث أن تكلفة المشروع التقديرية تساوي 166 مليوناً و727 ألف درهم واعتمدت المؤسسة مبلغ 63 مليوناً و272 ألفا و476 درهماً لصالح هذا المشروع.


ويأتي بناء هذا المشروع على الرغم من أن نسبة المسنين في الإمارات مازالت ضئيلة إلا أنه نتيجة للرعاية الصحية المتقدمة فإن العمر المتوقع للمواطن قد ارتفع إلى ما يقارب 75 عاماً، وهذا المعدل يتجاوز متوسط العمر في بعض الدول المتقدمة.


ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن تقرير المؤسسة، أن المشروع الثاني الجاري العمل فيه هو مطبعة ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لشرطة أبوظبي وهو من المشاريع الوقفية المتميزة والرائدة التي أقر إنشاؤها وتم اعتمادها بناءً على طلب من وزارة الداخلية التي تقوم هي بدورها بتقديم خدمات عالية ومكثفة من خلال مركز ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لها والذي يمهد لدمج هذه الفئة بالمجتمع وتحويلها من الاعتماد على الغير إلى الاعتماد على الذات ويبلغ تمويل المشروع في حدود 12 مليون درهم.


والمشروع الثالث هو إنشاء مبنى الأذن والأنف والحنجرة لمستشفى أم القيوين والذي يأتي انطلاقاً من النهج الذي رسمته المؤسسة لنفسها للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع وزارة الصحة في حدود مبلغ مليونين و170 ألف درهم لتغطية العجز في الخدمات المتعلقة بالأذن والأنف الحنجرة.

مصدر الخبر :
البيان