"فجر الأمل" و "الحكمة اليمانية" تنظمان تنظم عرسا جماعيا بتعز
8 أبريل 2010 - 23 ربيع الثاني 1431 هـ( 226 زيارة ) .

تتواصل حالياً في تعز جنوب غرب اليمن الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان العفاف الذي يقام في التاسع عشر من أبريل الجاري بمدينة تعز وتنظمه مؤسسة فجر الأمل وجمعية الحكمة اليمانية لـ200عريس وعروس من مختلف مديريات المحافظة بينهم من الفئات الأشد فقراً.


وعلم"مداد" أن الجهات المنظمة أقامت صباح أمس - الإثنين - مؤتمرا صحفيا في مؤسسة السعيد لتوضيح آخر الاستعدادات لهذا العمل الخيري، حيث أكد رجل الأعمال اليمني عبدالجبار هائل سعيد رئيس المهرجان أن عملية اختيار العرسان من الفئات الأشد فقرا تمت وفق معايير موضوعية ووفق الحاجة وعدم القدرة على مواجهة تكاليف الزواج بعيدا عن أي معايير حزبية أو مناطقية.


وقال سعيد إن عملية اختيار العرسان شملت كافة مديريات المحافظة وتم التركيز على الأرياف نظراً لصعوبة الحصول على تكاليف الزواج، مشيراً إلى أن المعونة المقدمة للعرسان نقدية بمبلغ مالي قدره 185 ألف ريالاً يمنياً، بما يعادل نحو 800 دولار، وأخرى عينية ( طقم ذهب وملابس العرس).


ومن جانبه أكد رئيس مؤسسة فجر الأمل بليغ التميمي على أهمية الشراكة القائمة بين المؤسسة وجمعية الحكمة، وعلى أهمية التعامل بشفافية عالية في اختيار المستهدفين الذين تم قبولهم في المهرجان من خلال الإعلانات التي انتشرت في كثير من مناطق المحافظة.


وأوضح التميمي أن المعونة النقدية سيتم تسليمها على أقساط، على أن يمنح القسط الأول للعرسان قبل الزفاف والقسط الثاني أثناء ولائمهم، تحاشيا لدخول أشخاص قد تم زواجهم مسبقاً.


وأشار إلى أن الجمعية والمؤسسة تكفلتا ببعض النفقات أكثر مما هو متاح لهما من دعم الجهة الراعية للمهرجان، وأنه تم تشكيل لجنة لتوزيع المهام والتكاليف بين الجهتين.


وكان رئيس جمعية الحكمة عبد العزيز الدبعي قد أكد في بداية المؤتمر أن فعاليات مهرجان العفاف تهدف إلى نشر الأعمال الخيرية، مشيراً إلى أن المهرجان يعد فعالية مشتركة تدل على أهمية التعاون المشترك في المجال الخيري، والتنسيق بين المؤسسات الخيرية ممثلة بمستوياتها، لأن التنسيق يعطي ثمرة جيدة ويؤدي إلى تقارب الأفكار والاستفادة من التجارب.

مصدر الخبر :
جمال الهمداني ـ صنعاء