انطلاق فعاليات أسبوع المعوّق الخليجي الخامس بالبحرين اليوم
21 مارس 2010 - 5 ربيع الثاني 1431 هـ( 852 زيارة ) .

تنطلق اليوم – السبت – بالعاصمة البحرينية فعاليات "أسبوع المعوّق الخليجي الخامس" تحت شعار "التقنية المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة.. الطريق إلى المستقبل".


وفي هذا السياق نقلت صحيفة الوقت عن نائب رئيس الجمعية الخليجية للاعاقة لدول مجلس التعاون الخليجي دنيا أحمد أن الأسبوع يهدف إلى تكثيف الاهتمام بالقضايا والهموم المشتركة للمعاقين في الخليج العربي.


من جهته قال عضو جمعية الصداقة للمكفوفين عصام الأمير أن اختيار شعار التقنية المساعدة للمعاقين يهدف إلى لفت الأنظار إلى ضرورة توفير التقنيات الحديثة للمعاقين في الخليج من جهة، وإلى تحفيز الدول العربية على التصديق على الاتفاقية العالمية التي تنص على دعم المراكز والمؤسسات بالتقنيات المساعدة ليصبح المعاق أقرب للسوي في الاستفادة من تلك التقنيات، لافتاً إلى أهمية التقنية الحديثة في التخفيف من الإعاقة ومساعدة المعاق في الانطلاق إلى آفاق الحياة المختلفة.


وطالب المشاركون بتوفير منظومة حكومية متكاملة لدعم التقنيات الحديثة المساعدة للمعاقين، منوّهين إلى وجود نقص حاد في البرامج والتقنيات والأجهزة لذوي الإعاقات في البحرين، كما طالبوا بإلزام كل الوزارات والأجهزة الحكومية بتوفير التقنيات المساعدة لذوي الإعاقات انطلاقاً من مبدأ ضمان حصول كافّة المواطنين على حقوقهم والمساواة فيما بينهم.


ومن المؤمّل أن يحوي برنامج أسبوع المعاق الخليجي العديد من الأنشطة من بينها ندوة عامة بمقر دعم المنظمات الأهلية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بعنوان "دور التقنية الحديثة وأهميتها في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة"، بالإضافة إلى ندوة بعنوان "ثقافة التقنية المساعدة لدى الأطفال" في مركز كن حراً، وفعاليات أخرى منوعة.  

مصدر الخبر :
الوقت