الشامسي تعتمد مليون و610 ألف درهم لزواج 62 بالإمارات
23 فبراير 2010 - 9 ربيع الأول 1431 هـ( 280 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي

 


 


اعتمدت  الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة ا الإمارات رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج 2,610 مليون درهم منح زواج لـ 62 مستفيدا من مختلف إمارات الدولة، وذلك بعد التدقيق على الشروط والضوابط المعتمدة.


ووفقا لكشوفات المستفيدين التي أعلنها الصندوق فإن 11 مواطنا استفادوا من منحة الزواج كاملة 70 ألف درهم بإجمالي بلغ 770 ألف درهم، في حين استفاد 31 آخرون من مستحقي الدفعة الأولى للمنحة 40 ألف درهم بإجمالي (000و240و1) درهم، بينما استفاد  20مواطنا من مستحقي الدفعة الثانية 30 ألف درهم بإجمالي 600 ألف درهم


ودعت مؤسسة صندوق الزواج المواطنين المستفيدين إلى الالتزام بحضور محاضرات التوعية التي سيعقدها الصندوق لاحقا، وذلك من أجل استكمال إجراءات صرف المنح لهم، إذ تعتبر المحاضرات إلزامية لكل من الزوج والزوج.


 يذكر أن إدارة الصندوق تقوم بإرسال رسائل نصية قصيرة على هواتف المستفيدين لإبلاغهم بتواريخ تحويل قيمة المنح إلى حساباتهم الشخصية، وذلك تماشياً مع الخطة الاستراتيجية لصندوق الزواج والتي تنطلق من مبدأ الاهتمام بالأسرة الإماراتية وتماسكها.


كما أن الصندوق عقد محاضرات توعية أسرية واجتماعية لمستحقي المنحة للعام 2009 في كل من أبوظبي ودبي ورأس الخيمة والفجيرة في الأسبوع الأول من شهر يناير الحالي، إذ تمت الاستعانة بنخبة من المتخصصين في شؤون الأسرة والحياة الاجتماعية في المجتمع الإماراتي لإلقاء المحاضرات. وفيما يلي أسماء المستفيدين من المنح المعتمدة


 

مصدر الخبر :
سهير حمدان- أبو ظبي