أمير جازان يدشن مشروع الإسكان الخيري الإثنين
12 فبراير 2010 - 28 صفر 1431 هـ( 229 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي

يرعى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري يوم الإثنين القادم حفل افتتاح الإسكان الخيري التابع للجمعية بحي السويس في مدينة جيزان.


وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس محاكم منطقة جازان المساعد الشيخ علي بن جده منقري – بحسب وكالة الأنباء السعودية - أن الأمير سيطلع على من نماذج الوحدات السكنية المقدمة للمستفيدين.


وبين أن الإسكان الخيري الذي سيتم افتتاحه يعد أول المشروعات التي تنفذها الجمعية بالمنطقة ويتكون من 166 وحدة سكنية يستفيد منها 1160 شخصاً يمثلون 150 أسرة.


وأفاد الشيخ المنقري أن الوحدات السكنية التي سيتم توزيعها على المستفيدين صممت على نموذجين، الأول عبارة عن وحدة سكنية بنظام فيلا كاملة مكونة مع دورين تشتمل 6 غرف وصالة معيشة ومطبخ و4 دورات مياه، وتبلغ المساحة الإجمالية للوحدة 204متر مربع على أرض تبلغ مساحتها 512 متر مربع، والنموذج الثاني عبارة عن مبنى مقام على مساحة إجمالية بلغت 105أمتار مكون من طابقين يشتمل وحدتين سكنيتين كل واحدة منهما تحتوي على غرفتين وصالة معيشة ومطبخ ودورتي مياه مع تخصيص مدخل مستقل لكل وحدة إضافة لحوش وملحق مكون من غرفة ودورة مياه لكل وحدة سكنية.


وأشار إلى أن الجمعية تقوم بالعديد من الأعمال الخاصة بالإسكان الخيري والخدمات المقدمة للأسر المستفيدة بالتنسيق مع العديد من الجهات الحكومية والأهلية ومنها توفير مجمعات تجارية وأندية اجتماعية ومحطة للمحروقات وحدائق وملاعب للأطفال على مساحات مختلفة، إلى جانب القيام بتوفير الأثاث المناسب لتلك الوحدات من المفروشات والأجهزة المنزلية.


و أعرب نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري في ختام تصريحه عن سعادته بتدشين أمير المنطقة للمشروع، سائلا الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين حسناته.