خيرية مكافحة التدخين تقدم برامجها لمليون شخص في جدة
8 سبتمبر 2007 - 26 شعبان 1428 هـ( 1068 زيارة ) .

كشف المدير التنفيذي لـ الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمحافظة جدة ، أنه تم افتتاح قسم نسائي يقوم بالتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في الأوساط والمجتمعات النسائية ودعوتهن للإقلاع عن آفة التدخين، ومساعدة الراغبات في الإقلاع عن التدخين بمنطقة مكة المكرمة.


فيما أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبدالله العثيم حرص الجمعية على محاربة هذه الآفة بشتى أنواعها، منوها بالدور الفعال للجهات المعنية والحكومية وحرصها على الدعم المعنوي والمادي لمساعدة الشباب والشابات في الإقلاع عن التدخين والمخدرات.


وأشارت صحيفة "الوطن" السعودية إلى أن ذلك جاء في الحفل السنوي الثالث للجمعية الخيرية بأضرار التدخين والمخدرات، الذي رعاه محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.


وشهد الحفل عرض فيلم وثائقي عن أبرز إنجازات الجمعية منذ نشأتها في رمضان 1425 وحتى 30/6/1428، أوضح أن الجمعية حققت جملة من المناشط والبرامج التوعوية استفاد منها أكثر من مليون شخص تمثلت في توعية أكثر من 300 ألف طالب وطالبة في 994 مدرسة من مختلف المراحل الدراسية بالتنسيق مع إدارة التعليم بمنطقة مكة تفعيلا لقاعدة الوقاية خير من العلاج.

مصدر الخبر :
الوطن السعودية