لجنة الطوارئ بالطائف تتفقد الأحياء ضمن دائرة خطر السيول
26 يناير 2010 - 11 صفر 1431 هـ( 222 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي

تبدأ اللجنة المصغرة المنبثقة من لجنة الطوارئ المشكلة لدراسة مخاطر السيول في الطائف اليوم – الإثنين - زياراتها الميدانية للأحياء والمواقع الواقعة ضمن دائرة الخطر في بطون وبجوار الأودية داخل المحافظة، وتستمر جولات اللجنة المصغرة حتى الأربعاء المقبل.


وبحسب صحيفة الندوة، تضم اللجنة المنبثقة من اللجنة الطارئة عضوية كل من مندوبي المحافظة، الأمانة، الزراعة، الدفاع والطيران، المياه، الكهرباء، والدفاع المدني، حيث ستقف اللجنة المصغرة على مواقع الخطر لإعداد تقارير مفصلة تعرض خلال الاجتماع المقبل للجنة الرئيسة.


وعقدت اللجنة ثلاثة اجتماعات تم خلالها تحديد المواقع التي تقع ضمن دائرة خطر السيول، إضافة إلى استعراضها للدراسة الهيدرولوجية التي أعدتها أمانة الطائف قبل أن يتقرر تكوين لجنة مصغرة للوقوف ميدانيا على المواقع التي تشكل خطرا على سكان الطائف.


وتتكون اللجنة الطارئة الرئيسة من المحافظة، الأمانة، الصحة، الهلال الأحمر، النقل، المياه، الشرطة، المرور، قيادة المنطقة، الزراعة، الدفاع المدني، والكهرباء وستعمل في جميع الأوقات للتعامل مع أي طارئ خلال هطول الأمطار وجريان السيول للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين والممتلكات.

مصدر الخبر :
عكاظ