على خطى "محمد يونس".. البحرين تطلق "بنك الأسرة" لتمويل محدودي الدخل
16 يناير 2010 - 1 صفر 1431 هـ( 375 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التنموي

أعلنت البحرين عن افتتاح أول بنك إسلامي متخصص في التمويل يعتمد على إقراض الأسر المحتاجة وأصحاب الدخول المتدنية قروضا صغيرة وأطلقت عليه بنك الأسرة.


ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الدكتورة فاطمة محمد البلوشى وزيرة التنمية الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة البنك الجديد بأن هذا البنك سيساهم في تحسين دخول الأفراد والجماعات لتأسيس مشاريع حرفية متناهية الصغر بدعمها بقروض سهلة وبدون ضمانات ما يشجع هؤلاء الأشخاص على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية ودعمها بجميع المستلزمات التي تعمل على زيادة الإنتاج وتحسينه وبالتالي إضافة دخل جديد أو إضافي لهم.


ويهدف بنك الأسرة إلى تمويل الأسر الفقيرة في مشاريع خاصة تتراوح تكلفتها بين 150 دينارا بحرينيا وسبعة آلاف دينار، ما يساوي 70 ألف ريال، على أن تسدد قيمة القرض للبنك في أقل مدة ممكنة.


وقدرت البلوشي دور "بنك جرامين" ورئيس مجلس إدارته محمد يونس على اهتمامه الشخصي بدعم "بنك الأسرة" ومده بالخبرات اللازمة التي أكتسبها "بنك جرامين" البنغلاديشى خلال السنوات الماضية في كثير من الدول.


ومحمد يونس حائز على جائزة نوبل ومؤسس بنك جرامين والذي صمم على أن الفقراء جديرون بالاقتراض، واستطاع إنشاء البنك الشهير في عام 1979 في بنغلاديش، لإقراض الفقراء بنظام القروض متناهية الصغر التي تساعدهم على القيام بأعمال بسيطة تدر عليهم دخلا معقول وهو ذات الفكرة التي يسعى بنك الأسرة البحريني لتطبيقها

مصدر الخبر :
الاقتصادية