خادم الحرمين يقر إنشاء مؤسسة الملك فهد بن عبدالعزيز الخيرية
19 ديسمبر 2009 - 2 محرم 1431 هـ( 1247 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
أعلن صاحب السمو الملكي الامير سعود بن فهد بن عبدالعزيز ال سعود نائب رئيس الامناء الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاميرة العنود الخيرية ل»الرياض «ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أقر انشاء مؤسسة الملك فهد بن عبدالعزيز الخيرية والتي سترى النور قريبا وهي مؤسسة خيرية عامة .

واضاف سموه في تصريح ل»الرياض» ان المؤسسة وضع لها العديد من الاهداف و تهدف الى كل مافيه الخير وسيتم عن طريق مجلس الامناء للجمعية وضع العديد من التخصصات التي تتناولها والبرامج التي ستعمل عليها.


وحول مؤسسة الاميرة العنود الخيرية وجهودها اوضح سموه أن المؤسسة تقدم العديد من البرامج الخيرية ومؤخرا كانت أول جهة خيرية تقدم المساعدات للمتضررين من المواطنين من جراء حرب تطهير الحدود السعودية من فئة الحوثيين كما قدمت مساعدات عاجلة بعد كارثة سيول جدة للمتضررين وذلك طلبا للأجر والمثوبة .


وفيما يخص زيارة سموه الاخيرة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات اشار سمو الامير سعود بن فهد الى أنها زيارة مبدئية وسيعقبها عدد من الجلسات لتحديد المجالات التي يمكن ان تساهم فيها المؤسسة.


ونوه الى ان انتشار المخدرات هاجس كبير وعندما تجتاح مجتمعاً مسلماً فهو أمر يبعث على الألم ولكن ما يطمئن ان ابناء الوطن المخلصين لايستسلمون لها ويعملون على مكافحتها ومحاولة التغلب عليها


واشاد الامير سعود بن فهد بما يبذله صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات من جهود واضحة وملموسة مؤكدا بان سمو الامير نايف يسعى دائما لتحقيق الامن لهذا الوطن واستشهد بما قاله سمو الامير نايف حول ان المخدرات هي اخطر على الوطن حتى من الارهاب


ودعا الامير سعود بن فهد أفراد المجتمع ومؤسساته والجهات والجمعيات الخيرية الى المشاركة في مكافحة هذه الآفة طلبا للأجر ومساندة الجهود المبذولة.

مصدر الخبر :
الرياض