الأمير سلطان بن سلمان يرعى احتفال الأطفال المعوقين بيومهم العالمي غداً
19 ديسمبر 2009 - 2 محرم 1431 هـ( 946 زيارة ) .

تنظم جمعية الأطفال المعوقين مهرجاناً ثقافياً رياضياً توعوياً بمناسبة اليوم العالمي للمعاق، يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات في عدد من المراكز التابعة لها. ويشارك في أنشطة الاحتفالية، التي تنطلق فعالياتها يوم السبت المقبل، أكثر من 300 طفل من منسوبي مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض، إلى جانب طلاب عدد من المدارس الأهلية.
       وفي تصريح صحفي لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ـ رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ـ قال: "إن المملكة قطعت شوطاً ملموساً على صعيد التصدي لقضية الإعاقة وتحجيم أسبابها وتأثيراتها. وفي هذا الإطار تم صدور النظام الوطني لرعاية المعوقين في المملكة، الذي يتضمن منظومة من الحقوق والواجبات لهذه الفئة، ووقَّعت المملكة على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص المعوقين العام الماضي. وتشجع حكومة خادم الحرمين الشريفين قيام مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال رعاية وتأهيل المعوقين، وتوفر لها الدعم المادي والمعنوي".
    وأضاف سمو رئيس مجلس الإدارة: "يلمس المهتمون بقضية الإعاقة حجم النقلة التاريخية التي تعيشها القضية في المملكة الآن بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين؛ الأمر الذي تجسَّد في مضاعفة قيمة مخصصات المعوقين المشمولين بخدمات وزارة الشؤون الاجتماعية، إلى جانب إنشاء مظلة من مؤسسات الرعاية في العديد من مناطق المملكة، والاهتمام ببرامج دمج المعوقين في مدارس التعليم العام، ومنح هذه الفئة الغالية فرصة المشاركة في مسيرة التنمية وخدمة أنفسهم ومجتمعهم من خلال توسيع فرص التوظيف، باحتساب توظيف المعوق بأربع وظائف ضمن نسبة السعودة في القطاع الخاص".
    هذا، وسوف يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان - رئيس مجلس الإدارة - فعاليات البرنامج بمركز الملك فهد للأطفال المعوقين بالرياض، وذلك بحضور أعضاء المجلس، وشركاء الجمعية من القطاعين العام والخاص، وأطفال وموظفي الجمعية. وسيقوم سموه بجولة على محطات البرنامج المختلفة بقاعة الأمير سلمان، التي تتكون من: برنامج جرِّب الكرسي، والمركز الإعلامي، والمركز الطبي، والمركز التعليمي، و (معوقون متميزون). كما سيتم في اليوم نفسه انطلاق الأنشطة النسائية بقاعة الأمير سلمان بمقر الأمانة بالرياض عند الساعة الـ 11.00 صباحاً، برعاية صاحبة السمو الأميرة ريم بنت طلال بن عبدالعزيز، حيث يُقام معرض الجمعية، ومن ثم بدء الحفل بقاعة الأمير تركي السديري، حيث يتخلله مشاركة أطفال الجمعية بمسرحية، ومن ثم تكريم الراعية، وتستمر مناشط الحفل طوال اليوم للزائرات.

مصدر الخبر :
الجزيرة