وصول أولى طائرات الإغاثة السعودية إلى عاصمة فيتنام
4 ديسمبر 2009 - 17 ذو الحجة 1430 هـ( 297 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصلت أولى طائرات الإغاثة السعودية – أمس الأربعاء - إلى عاصمة جمهورية فيتنام هانوي لتقديم مساعدات إنسانية إغاثية للمتضررين من عاصفتي كيتسانا وميرني في الوسط ومنطقة تاي نجوين.


وكان في استقبال الطائرة وفد من اللجنة الحكومية الفيتنامية للصليب الأحمر ونائب رئيس إدارة غرب آسيا وإفريقيا بالخارجية الفيتنامية لي هونغ فان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فيتنام صلاح بن أحمد سرحان، إضافة إلى ممثلي وزارة المالية السعودية عبيد بن خليف الرشيدي ونايف بن عبدالله التويم.


ونقلت صحيفة الجزيرة السعودية عن رئيس اللجنة الحكومية الفيتنامية للصليب الأحمر تانغ تران شكره وتقديره لهذه المساعدات إلى شعب فيتنام، فيما عبر نائب رئيس إدارة غرب آسيا وإفريقيا بالخارجية الفيتنامية لي هونغ فان عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتقديمه هذه المساعدات لفيتنام.


وقال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فيتنام صلاح بن أحمد سرحان  إن حكومة فيتنام أعربت عن تقديرها لوصول أولى الطائرات المحملة بالمساعدات من المملكة العربية السعودية، وأشار إلى أن الحكومة أبدت اهتمامها بذلك من خلال استقبال اللجنة الحكومية الفيتنامية للصليب الأحمر للطائرة.


و أوضح ممثلا وزارة المالية السعودية أن الطائرة الأولى التي وصلت تحمل على متنها (100 طن) وتشمل مواد غذائية وعددها 1500 كرتون ومواد إغاثية من بطاطين وعددها 5000 بطانية و2500 بساط و600 خيمة تقريباً.

مصدر الخبر :
الجزيرة السعودية