خيرية صامطة تضمد جراح النازحين بالسلال الغذائية ومفارش النوم
24 نوفمبر 2009 - 7 ذو الحجة 1430 هـ( 665 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي

غطت الجمعيات الخيرية بجازان أحزان الأسر النازحة على فراقهم منازلهم، وقدمت لهم الفرش ومستلزماتها من لحف وبطاطين ومساند، كما قدمت الإعاشات التموينية لكل أسرة بحسب عدد أفرادها.


وسلم فرع جمعية البر الخيرية بمحافظة صامطة مفارش ولحف ومواد تموينية من أرز وحليب وتمر ودقيق وعلب الزيت والسكر لأكثر من 1500 نازح.


ونقلت صحيفة المدينة عن إبراهيم عبده حلمي عضو مجلس جمعية البر بصامطة قوله إن الجمعية تعمل على فترتين: صباحية يتم من خلالها القيام بجوالات ميدانية يقوم بها 16 باحثًا متخصصًا يعملون على تسجيل المعلومات عن الأسر النازحة والمحتاجة لإعانتهم، ومسائية يتم تخصيصها لتوزيع المعونات من فرش بكامل ملحقاته بالإضافة إلى سلة غذائية متكاملة.


ولفت حلمي إلى أنه تم تقديم المساعدة لأكثر من 1500 نازح وأن عدد السلال الغذائية التي وزعت تفوق 450 سلة غذائية، مشيرًا إلى أن آلية التوزيع تبدأ من الباحث الذي يقف على حال الأسرة وبعدها يقدم توصيته للجنة الإدارية التي تصدر تعليماتها بالصرف.


 وأشار عضو الجمعية محمد علي شراحيلي إلى أن عملية التوزيع تتم من خلال عمليات حصر النازحين الذي يطلب تقديمه لمعرفة أفراد الأسر حيث يقدم الأب أو مسئول الأسرة طلبه للحصول على إعانة ومفارش لدى مكتب الجمعية.


 

مصدر الخبر :
المدينة