75 وحدة سكنية بمشروعي الإسكان الخيري في أحد المسارحة وضمد
16 نوفمبر 2009 - 28 ذو القعدة 1430 هـ( 468 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي

أوضح الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز، الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أنّ مشروعي الإسكان الخيري بمحافظتي أحد المسارحة وضمد يضمان (75) وحدة سكنية مؤثثة بتكلفة تزيد على 18 مليون ريال تبرع بها الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد، الرئيس الأعلى للمؤسسة.


ونقلت صحيفة الجزيرة السعودية عن الأمير فيصل قوله إن  تدشين هذه المرحلة من المشروع تمثل خطوة في إطار برنامج التنمية الاجتماعية الذي يحظى باهتمام ودعم الرئيس الأعلى للمؤسسة والذي يتضمن إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة لمحدودي الدخل في عدد من مناطق ومدن المملكة تصل تكلفتها إلى أكثر من 440 مليون ريال.


وأضاف: (كما تضمن مشروع الإسكان الخيري في بمحافظتي أحد المسارحة إنشاء مستوصف وحفر بئر ارتوازية وخزانا للمياه بما يلبي احتياجات الأسر المستفيدة من وحدات المشروع)، مشيراً إلى أنّ الوحدات ستسلم جاهزة ومؤثثة تأثيثاً كاملاً بالإضافة إلى تكييفها للمواطنين بما يحقق الهدف المنشود في إيجاد بيئة جديدة لهم تضم كل مقومات الحياة الكريمة.


من جانبه، أعرب أمين عام المؤسسة عن سعادته واعتزازه بإنجاز هذين المشروعين اللذين يلبيان حاجة حيوية للمنطقة.


 وأكد الأمين العام على المردود الاجتماعي والإنساني والاقتصادي لذلك البرنامج واصفاً إياه بأنّه خطوة حيوية لخلق واقع جديد لمئات الأسر يمكنهم من المساهمة في تنمية أنفسهم وبلدهم.

مصدر الخبر :
الجزيرة السعودية