"خيرية حفر الباطن" تصرف مساعدات للمحتاجين مطلع العام
12 نوفمبر 2009 - 24 ذو القعدة 1430 هـ( 718 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي

طالبت أكثر من 380 أسرة يصل عدد أفرادها الى4600 نسمة يقطنون غرف الصفيح بمحافظة حفرالباطن بالالتفات لمعاناتهم وحمايتهم من مخاطر الأمطار التي تصاحبها الأمراض متخوفين من انتشار انفلونزا الخنازير.


وتواجه الأسر جملة من الصعوبات بحياتها خاصة مع حلول فصل الشتاء وتخوفها من هطول الأمطار الغزيرة وموجات البرد التي تقتحم غرف الصفيح حيث يقبعون.


ونقلت صحيفة اليوم عن أفراد هذه الأسر قولهم إن المخاوف من انتشار المرض جراء البرد القارس الذي بدأ يطرأ على أجواء المحافظة تسيطر على غالبية قاطني الصفيح منوهين إلى أن الصعوبات والمآسي التي واجهوها في فصل الشتاء الماضي ما زالت ماثلة بأذهانهم.


وطالبوا المسؤولين بتكثيف الرعاية الصحية لأسرهم من خلال المستوصف الموجود لديهم وتوفير كافة مستلزمات الوقاية من انفلونزا الخنازير داعين جمعية البر بمحافظة حفر الباطن إلى بصرف مساعدات لهم بأسرع وقت ممكن.


وبين مصدر بجمعية البر الخيرية بحفرالباطن أن الجمعية تقدم سنوياً كسوة الشتاء للأسر المحتاجة من سكان الصفيح مشيرا الى أن موعد بدء صرف المساعدات يكون مع مطلع السنة الهجرية الجديدة.


وبين أن الكسوة تشتمل على بطانيات ومدافئ بالإضافة الى المؤنة الغذائية والتي تقدم باستمرار لكافة المستفيدين من الجمعية، مشيرا الى أن قاطني الصفيح يحظون باهتمام خاص في المساكن والملابس وكافة المستلزمات.


ونوه إلى أن الجمعية تقوم باستئجار منازل في حفرالباطن للأسر شديدة الفقر القاطنة في صناديق الصفيح حال تطابق الشروط المحددة على الأسرة المحتاجة وقد استفاد من هذا الجانب عدد من الأسر.


وأكد أن الجمعية خصصت لجنة للقرى والهجر شأنها متابعة الحالات على كافة الأصعدة حيث تقدم المساعدات والمحاضرات العلمية على المستوى الرجالي والنسائي وتقوم بدراسة مستفيضة بين الفينة والأخرى عن أحوال الأسر في تلك المناطق.

مصدر الخبر :
اليوم