"خيرية تعليم القرآن" بحضرموت تكرم 129 حافظا للقرآن
9 نوفمبر 2009 - 21 ذو القعدة 1430 هـ( 276 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي

 كرمت الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم فرع وادي حضرموت (شرق اليمن) ليلة الجمعة 129 حافظا وحافظة للقرآن الكريم مع أولياء أمورهم وعدد من أهل السبق في تعليم القرآن والجمعيات الداعمة لأنشطة تعليم القرآن من مختلف مديريات الوادي والصحراء .


وفي حفل أقيم بالمناسبة في جامع سيئون الكبير عبر محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي عن سعادته للمشاركة في هذا الاحتفال الذي تقيمه الجمعية للعام الثالث عشر على التوالي، مشيرا إلى آلاف المتخرجين من حلقات ومدارس تعليم القرآن التي ترعاها الجمعية ولها الشرف في أنهم يؤموا اليوم جموع المصلين في مناطق مختلفة داخل الوطن وخارجه .


ودعا المحافظ الجمعية أن تشمل مديريات الصحراء في نشاطها مستقبلا نظرا لحاجة تلك المناطق لمثل هذه المساهمات والأنشطة التعليمية المفيدة، مجدداً استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي لإنجاح أنشطة تعليم القرآن، مهيبا بالحفَّاظ أن يعطوا صوره مثلى للإنسان الحافظ للقرآن الكريم، داعيا القائمين على تربية النشء على تعاليم الإسلام السمحاء.


وكان رئيس الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم الدكتور غالب عبد الكافي القرشي و رئيس فرع الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت الشيخ صالح عبد الله باجرش قد تناولا في كلمتيهما جهود المركز الرئيسي للجمعية وفرعها بالوادي على مدى 17 عاما شهدت تخرج أعداد من الحفاظ بلغ عددهم على مستوى مديريات الوادي أكثر من 700 حافظ وحافظة.


 من جانبه أعرب أحمد يسلم باتياه مندوب الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، ومقرها مدينة جده بالمملكة العربية السعودية، عن أمله في يكون الحفاظ قدوة حسنة للشباب ويجمعوا بين حفظ القرآن وتلقي التعاليم الإنسانية الأخرى ليساهموا في النهوض بالأوطان باعتبارهم هم الأمل والمستقبل المنشود الذي يتطلع إليه الجميع لمواصلة المجد الإسلامي.


ولفت باتياه إلى معجزة القرآن الكريم في تمسك بعض الأعجام بحفظه وتلاوته على الوجه الصحيح رغم  عدم قدرتهم على التخاطب بلغته، مشيرا إلى إسهامات الهيئة في عدد من دول العالم الإسلامي.


وقام محافظ حضرموت و وكيل المحافظة المساعد محمد سعيد باقطمي وضيوف الحفل والمسئولين المختصين بتوزيع الشهادات والجوائز والحوافز على الحفاظ المتخرجين وأولياء أمورهم وكذا المؤسسات والجمعيات الخيرية الداعمة لأنشطة الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم فرع وادي حضرموت.


كما حضر الحفل عدد من الضيوف وممثلي المؤسسات الخيرية والاجتماعية وجموع غفيره من المواطنين الذين اكتظ بهم الجامع.

مصدر الخبر :
جمال الهمداني - صنعاء