الدمام تستضيف مؤتمر "الخليجية للإعاقة" أبريل المقبل
2 نوفمبر 2009 - 14 ذو القعدة 1430 هـ( 1173 زيارة ) .

تستضيف مدينة الدمام السعودية مؤتمر  الجمعية الخليجية للإعاقة في أبريل المقبل، بحسب الشيخ دعيج خليفة آل خليفة رئيس الجمعية.


وقال آل الخليفة، في المؤتمر الصحافي الذي عقده ظهر أمس السبت على هامش الاجتماع التحضيري الذي عقده مجلس إدارة الجمعية الخليجية في دولة الكويت لإلقاء الضوء على المؤتمر العاشر، إن الجمعية تسعى إلى تجسيد أواصر التعاون والتفاعل والتواصل بين الجهات التي تعنى بالأشخاص من ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون الخليجي.


وعن أهداف الملتقى أوضح آل خليفة - بحسب صحيفة الوطن الكويتية - أن أهمها الاطلاع على واقع برامج التأهيل في دول الخليج العربي والتعريف بأحدث البرامج التأهيلية محليا وإقليميا وعالميا فضلا عن استعراض أهم المستجدات في نظريات وتطبيقات برامج التأهيل، واحدث النظم الإدارية والمالية في هذا المجال ودراسة طرق وأساليب تفعيل دور المؤسسات والمنظمات والهيئات الحكومية والأهلية في مجال تطوير برامج التأهيل بدول مجلس التعاون.


ومن جانبه أوضح رئيس اللجنة العلمية للملتقى د. ناصر الموسى المحاور التي سيناقشها المؤتمر وتشمل الأبحاث والدراسات المسحية والتطبيقية والتقييمية في مجالات الإعاقة والتشخيص والقياس في برامج التأهيل والقوانين والتشريعات التي تحكم عملية القياس وأدواته وأسس بنائها والمشكلات التي تواجهها برامج تأهيل الكوادر البشرية في الكليات والجامعات الخليجية المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى مناقشة الاتجاهات الحديثة في إعداد الكوادر البشرية في هذا المجال.

مصدر الخبر :
الوطن الكويتية