"الإصلاح البحرينية" تناقش دور العمل الخيري ‬في تحقيق النهضة‬
1 نوفمبر 2009 - 13 ذو القعدة 1430 هـ( 328 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التنموي

تعقد جمعية الإصلاح الاجتماعي بالبحرين مؤتمرها السادس ''العمل الخيري..مشروع نهضة'' يومي 7 و8 نوفمبر القادم إيماناً منها بأهمية العمل الخيري ودوره في تحقيق مبدأ التكافل والتضامن والشراكة في المجتمعات الإسلامية.


و يعقد المؤتمر – بحسب صحيفة الوطن البحرينية - تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة ويشارك فيه نخبة من العلماء والمشايخ والعاملين في حقل العمل الخيري الإسلامي. ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على الدور المتميز والتجربة الرائدة للجمعية في مجال العمل الخيري، سواء داخل أو خارج البحرين والتي تدور حول العمل الخيري، وزيادة ثقة المجتمع بدور الجمعية في هذا المجال، إلى بيان المعوقات والتحديات التي يتعرض لها العمل الخيري، مع طرح الحلول والبدائل بالإضافة إلى تأصيل الارتباط الجوهري بين العمل الخيري والعمل الدعوي من خلال استعراض التجارب الناجحة للمنظمات الخيرية الإسلامية على مستوى العالم وصياغة وبلورة رؤية جديدة للعمل الخيري، تنبثق من المفهوم والبعد الدعوي والنهضوي لهذا العمل.


كما يناقش المؤتمر مفهوم العمل الخيري وطبيعته وشموليته، والفرق بينه وبين العمل الإغاثي، ودور العمل الخيري في المشروع النهضوي والتنموي للأمة. ويتضمن المؤتمر عرضاً لنماذج ناجحة للعمل الخيري الدعوي.

مصدر الخبر :
الوطن البحرينية