الصناديق الخيرية توافق على تحوّلها إلى جمعيات في البحرين
1 نوفمبر 2009 - 13 ذو القعدة 1430 هـ( 382 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات

أكد سيد صالح تقي رئيس لجنة اتحاد الصناديق الخيرية البحرينية أنه تم الاجتماع مع الصناديق الخيرية التي وافقت على مسودة شروط وإجراءات توفيق أوضاع المؤسسات الخاصة الراغبة في التحول إلى جمعيات.


ولفت تقي – بحسب صحيفة الوسط البحرينية - إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية أرسلت رسالة عممتها على الصناديق الخيرية، مبينا أن هذه المسودة أرسلتها التنمية وذلك لتسوية أوضاع الصناديق، مشيرا إلى أن الرسالة وجهت إلى الصناديق الخيرية في 11 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.


وأكد تقي أنه بسبب سهولة الإجراءات فإن الصناديق الخيرية وافقت على شروط التحول، متوقعا أن لا يستغرق تحويل الصناديق الخيرية إلى جمعيات وقتا طويلا وخصوصا أنه تم الاتفاق على الشروط والإجراءات، إلى جانب أن وزيرة التنمية الاجتماعية مخولة في تسوية أوضاع الصناديق الخيرية.


وفي سياق متصل أشار تقي إلى أن اللجنة تستعد لعقد لقاء مع الصناديق الخيرية في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني وذلك لمناقشة آخر ما توصلت إليه اللجنة التحضيرية بشأن إجراءات التحول، إلى جانب مناقشة مستجدات قرار وزارة التنمية بشأن جمع الأموال، إضافة إلى عرض أعمال اللجنة خلال الأعوام السابقة، مع تعريب بنك الإبداع أهدافه وأفاق عمله.


وعما إذا سيتم إشهار اللجنة عما قريب توقع تقي أنه يتم إشهارها بمجرد تحول الصناديق الخيرية إلى جمعيات وخصوصا أن عدم تحول الصناديق إلى جمعيات كان يشكل عقبة أمام اللجنة، إلا أنه بعد التحول ستسهل أمور إشهار اللجنة بعد أن يتم تقديم الطلب الرسمي.

مصدر الخبر :
الوسط البحرينية