72 طناً من مواد الإغاثة السعودية تصل إلى بنجلاديش
20 اغسطس 2007 - 7 شعبان 1428 هـ( 596 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :بنجلاديش


وصلت إلى مطار ضياء الدولي في دكا عاصمة بنجلاديش، ثاني رحلات الجسر الجوي الإغاثي السعودي، حيث تحمل الطائرة على متنها 72 طناً من المواد الغذائية والأدوية والمواد العينية، وذلك إنفاذا لتوجيهات الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقديم مساعدات عاجلة لبنجلاديش.


وكان في استقبال الطائرة عند وصولها إلى أرض المطار السفير السعودي لدى بنجلاديش عبدالله النملة والوفد الإغاثي السعودي برئاسة على المزيني والمدير الإقليمي للخطوط الجوية العربية السعودية في بنجلاديش ونيبال والصين وماينمار عبدالله القاضي ومدير محطة الخطوط السعودية في دكا عبد الحميد طنطاوي.


ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن المدير الإقليمي للخطوط السعودية قوله "إنه بعد صدور توجيهات خادم الحرمين الشريفين بإرسال طائرات تحمل المواد الإغاثية إلى بنجلاديش قمنا بالاستعداد مبكرا حيث بدأنا بالتنسيق مع السلطات البنغالية والطيران المدني لتسهيل عملية هبوط الطائرات وقمنا بتوزيع المهام على الموظفين وتجهيز المعدات والخدمات الأرضية لنتمكن من سرعة تفريغ حمولة الطائرة وتسليم المساعدات في أسرع وقت".


من جانبه أكد مندوب وزارة المالية سلطان السبيعي، سوف نقوم بالتنسيق مع الحكومة البنغالية لاستلام مواد الإغاثة وتوزيعها ونسأل الله أن يعم بنفعها جميع المحتاجين.

مصدر الخبر :
عكاظ