بحرينيان يتبرعان بكليتيهما لإنقاذ اثنين من ذويهما
28 اكتوبر 2009 - 9 ذو القعدة 1430 هـ( 394 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الصحي

أقدم شابان بحرينيان بتضحية جليلة عندما تبرعا بكليتهما لاثنين من ذويهما، عرفانا لهما بالجميل ورحمة لهما من العذاب.


وقالت صحيفة الوسط البحرينية: إن (م .ص. أ) 28 عاما تبرع يوم الجمعة الماضي، بكليته لوالدته رحمة لها من عذاب الغسل الكلوي المستمر.


وأكدت الصحيفة تماثل المتبرع للشفاء بسرعة قياسية، ومن المؤمل أن يغادر مجمع السلمانية الطبي يوم غد الأربعاء، ويعاود ممارسة حياته الاجتماعية والعملية بشكل طبيعي، إذ يعمل في الحرس الملكي البحريني.


كما تبرع الشاب الثاني (م .ي. أ) ويبلغ من العمر 27 عاما، بكليته يوم السبت الماضي، إلى شقيقته ذات الـ 28 ربيعا ليتوج إخوته بالعطاء العظيم، وهو يعمل في إحدى الشركات الكبرى بمملكة البحرين، ومن المؤمل خروجه بعد يومين.


وقال صادق عبد الله، رئيس فريق زراعة الأعضاء بمجمع السلمانية الطبي: إن العمليتين حققتا نجاحا باهرا وتماثل المريضان للشفاء.


وتمنى عبد الله، أن يزداد أعداد المتبرعين لذويهم المحتاجين إلى ذلك، مشيرا إلى الزيادة الملحوظة بالتبرع بالأعضاء من قِبل الأهل في الأشهر الأخيرة. و نوه باهتمام وزير الصحة البحريني فيصل الحمر، بزراعة الأعضاء والحث المستمر للرقي بالخدمات، ودعم ومتابعة الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، الذي أكد أن زراعة الأعضاء ستشهد تطورا نوعيّا في الخدمات في المستقبل القريب، لافتا إلى وجود خطة قيد التنفيذ قريبا.

مصدر الخبر :
الوسط البحرينية