الساير يطلع على مشروعات الصليب الأحمر الأمريكي الممولة من الكويت
18 يوليو 2009 - 25 رجب 1430 هـ( 602 زيارة ) .

كرمت مدينة «باتون روج»، في ولاية لوزيانا الأمريكية، وزير الصحة د.هلال الساير بتعيينه عمدة ورئيساً فخرياً لها.

     واطلع الساير أمس على سير مشروعات البناء الأربعة الخاصة بالصليب الأحمر الأمريكي، والتي تقام بتمويل من الحكومة الكويتية بمبلغ قدره 25 مليون دولار أمريكي. وتقع هذه المشاريع في أربع مدن، هي: (باتون روج) في لويزيانا و(نيو اورليانز) و(موبايل) في الاباما و(تالاهاسي) في فلوريدا «وهي من أكثر المناطق عرضة لكوارث الأعاصير».

     وقدم مدير المشاريع الأربعة ديفيد لويس في موقع المشروع الموجود في (باتون روج) شرحا لوزير الصحة الكويتي، حيث ذكر له أنه في كل مبنى قيد الإنشاء يوجد مركز لعمليات الطوارئ، وغرف تدريب، ومخزن، ومركز لاتصالات الطوارئ، واستوديو إعلامي، ومطبخ متنقل في حال الكوارث، ومكتب للشؤون الإدارية والبرامج، و محول للتزويد بالطاقة عند الضرورة.

      وأشار لويس إلى أن ميزانية المشروع الذي يقام في مدينة (موبايل) بولاية الاباما تقدر بسبعة ملايين دولار، ويتوقع أن ينتهي العمل به في شهر إبريل من العام المقبل. أما ميزانية المشروع الذي يقام في مدينة (تالاهاسي) بولاية فلوريدا فتقدر بخمسة ملايين دولار، على أن تنتهي الأعمال به في شهر يناير المقبل. مضيفا أنه تم استخدام مليون دولار من المنحة الكويتية لشراء سيارات للاستجابة لحالات الطوارئ، «وهي قادرة على التعامل مع الحرائق وتقديم المساعدة عند الحاجة».

    وعود على بدء، فقد كرم عمدة ورئيس مدينة باتون روج ملفين كيب هولدن وزير الصحة د.هلال الساير بتعيينه عمدة ورئيسا فخريا لمدينة (باتون روج) في ولاية لويزيانا.

    وقدم هولدن ميدالية المدينة للدكتور الساير خلال حفل الاستقبال الذي أقيم على شرف الوزير الكويتي في لويزيانا ومقر حاكم ولاية لويزيانا أمس، معلنا أن يوم الـ 15 من يوليو سيكون يوم جمعية الهلال الأحمر الكويتية في مدينة باتون روج، كما تم تقديم علمين - رفرفا في سماء عاصمة الولاية باتون روج في الرابع من مايو الجاري - باسم ولاية لويزيانا، وبالنيابة عن الحاكم بوبي جيندال، إلى حكومة الكويت ود.الساير؛ تقديرا للتبرع الذي قدمته الكويت لبناء المركز الجديد للصليب الأحمر الأمريكي في لويزيانا.

مصدر الخبر :
الوطن الكويتية