أمير المدينة يطالب بمنع التكرار والازدواجية بين الجهات الخيرية
23 يونيو 2009 - 30 جمادى الثاني 1430 هـ( 543 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات


وجه الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة، بتوفير الخدمات لمستفيدي الجمعيات الخيرية ومنع التكرار والازدواجية بين أعمال هذه الجهات.


جاء ذلك خلال اجتماع أمير المدينة مع مجلس التنسيق بين الجمعيات الخيرية بالمنطقة، بحضور أمين عام المجلس المهندس يحيى بن سيف صالح وأعضاء الفريق الاستشاري المكلف بدراسة تطوير أعمال الجهات الخيرية بالمدينة.


واستعرض أمير منطقة المدينة المنورة مع الحضور ملامح الدراسة التي أعدّها الفريق الاستشاري والتي تم من خلالها رسم الخطوط العريضة للآليات المقترحة للتنسيق بين الجهات الخيرية بالمنطقة تمهيداً لبلورة منهج علمي يضمن انسيابية تبادل المعلومات بين الجمعيات وتطوير أدائها بما ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمستفيدين ويقدم تصوراً واضحاً للاحتياجات الفعلية من تلك الخدمات بالمنطقة واستيعابها للاحتياج المستقبلي مع التأكيد على قيام كل جهة خيرية بالمنطقة على توفير خدماتها للمستفيدين بحسب اختصاصها ومنع التكرار والازدواجية بين أعمال تلك الجهات بما يضمن اتساقها مع النهج التطويري الشامل لأعمالها.


وأثنى الأمير عبدالعزيز بن ماجد على توصيات تلك الدراسة واستقرائها للواقع الحالي للعمل الخيري بالمنطقة وتبنيها لمنهج متجدد من التطوير والتحديث الذي يؤمل إسهامه في الارتقاء بمنظومة العمل لدى الجهات الخيرية.

مصدر الخبر :
المدينة