"أبراج كابيتال" تتبرع بـ 10 ملايين دولار لتعليم الأيتام في غزة
17 مايو 2009 - 22 جمادى الأول 1430 هـ( 644 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي


شهد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين – أمس الجمعة -  إطلاق صندوق ائتماني تبرعت أبراج كابيتال - المجموعة المتخصصة بالاستثمار في قطاع الملكية الخاصة والتي تتخذ من دبي مقرا لها - بمبلغ 10 ملايين دولار لإنشائه بهدف تعليم أكثر من 1200 طفل وشاب فلسطيني فقدوا أهلهم خلال الحرب على غزة خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين.


وستقوم مؤسسة التعاون الفلسطينية وهي مؤسسة غير ربحية تأسست قبل 26 عاماًً، بإدارة مدفوعات الصندوق خلال مدته البالغة 22 عاماً.


كما شهد إطلاق الصندوق البروفيسور كلاوس شواب المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي؛ حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين أبراج كابيتال ومؤسسة التعاون الفلسطينية وذلك على هامش اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط في البحر الميت الذي انطلق أمس الجمعة.


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن البروفيسور شواب قوله :"إن هذه المبادرة من جانب أبراج كابيتال الشريك الاستراتيجي للمنتدى الاقتصادي العالمي تأتي لتبرز الدور الذي تقوم به أبراج في مجال المواطنة العالمية للشركات"، مؤكداً إيمانه بأن هذه الشراكات بين القطاعين العام والخاص تشكل دافعاً أساسياً للتنمية والتصدي للتحديات الرئيسية في المجتمع.


من جانبه قال عارف نقفي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "أبراج كابيتال" إن المجموعة تلتزم بمفهوم القيادة المستدامة وإحداث التغيير الإيجابي في المجتمعات التي تعمل فيها وذلك من خلال الاستثمار فيها وتوفير المزيد من الرعاية الاجتماعية طويلة الأمد، وأضاف "بعد الأحداث المأساوية التي وقعت خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين نقوم الآن في أبراج بتركيز جميع مواردنا الخيرية الخاصة بهذا العام لدعم احتياجات الأطفال في قطاع غزة الذين أصبح مستقبلهم في خطر".

مصدر الخبر :
وام