"زمزم الصحية" تشارك في ملتقى الجمعيات الخيرية بالشرقية
13 مايو 2009 - 18 جمادى الأول 1430 هـ( 1162 زيارة ) .

شاركت جمعية زمزم للخدمات الصحية والتطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، في اللقاء السنوي التاسع للجهات الخيرية، الذي أقيم بعنوان "الجودة والعمل الخيري"، في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية مؤخراً. 


      ورأس الفريق المشارك من الجمعية في اللقاء  الدكتور/ علي الفقيه ـ أمين عام مجلس الإدارة، واستشاري طب الأسرة والمجتمع بكلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز ـ والأستاذ/ عادل المشعبي ـ مدير عام الجمعية.


       وأقيم على هامش اللقاء معرضٌ للجمعيات الخيرية المشاركة، شاركت من خلاله الجمعية بركن تعريفي خاص بها. وبلغ عدد الزوار ما يقارب 500 شخص، ووزع لهم عدد ألف مطبوعة تعريفية بأنشطة وبرامج الجمعية. وكانت مشاركة الجمعية بعد حصولها على  شهادة الأيزو العالمية الحديثة على كافة برامجها وأنشطتها وآليات تنظيم العمل بها. 


     وأكد الدكتور عدنان البار ـ رئيس مجلس إدارة الجمعية ـ أهمية توثيق العلاقات بين الجمعيات الخيرية؛ مما سيسهم دائماً في تبادل الخبرات فيما بينها البين، وتطوير مستوى الأداء الخدماتي للفئات المستفيدة من خدمات هذه الجمعيات الخيرية؛ وبالتالي تحقيق الكثير من الأهداف الأساسية لها، بالإضافة إلى تطبيق أعلى المعايير العالمية في الجودة، وتحسين مستوى خدمة العملاء، والتطوير المستمر لموارد الجمعية البشرية والتقنية والمالية. مشيراً إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية حققت العديد من أهدافها الرامية إلى تطوير أدائها من خلال العمل المدروس والجماعي؛ مما أهلها للحصول على شهادة الأيزو العالمية في جميع أنشطتها.


    وأضاف البار :"إن الجمعية تطمح للمشاركة في جميع المعارض التي تتعلق بالعمل الخيري أو بالخدمات الصحية، والتي تقام بمختلف مناطق المملكة؛ لكي تتمكن من التعريف بدورها ونشاطاتها الصحية التي تقدمها للمواطنين المحتاجين للخدمات الصحية والعلاجية بمنطقة عملها (مكة المكرمة)". موضحاً أن الجمعية تمكنت من تنفيذ العديد من المشاريع الصحية في معظم محافظات وقرى المنطقة، مع سعيها الحثيث إلى التركيز في الوقت الراهن إلى تغطية منطقة الطائف وضواحيها، لتكون بذلك قد تمكنت من تغطية منطقة مكة المكرمة بأكملها في غضون الأشهر القليلة القادمة بمشيئة الله.

مصدر الخبر :
مداد - مكة المكرمة