"خيرية الزواج بالطائف" تقدم ٥٠٠٠ ريال مساعدة للمتزوجين الجدد
7 مايو 2009 - 12 جمادى الأول 1430 هـ( 775 زيارة ) .

أكد نائب مجلس إدارة الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة الطائف ـ الشيخ أحمد بن إبراهيم فقيرة ـ أن الجمعية تعتزم إقامة الزواج الجماعي الرابع بالطائف لـ 80 شاباً وفتاة بالطائف، في 20 رجب القادم، في حفل زواج جماعي يحضره محافظ الطائف فهد بن معمر ـ الرئيس الفخري للجمعية ـ ومفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، وبرعاية كريمة من أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل.


 


       ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن فقيرة قوله:"إن فكرة إقامة الزواج الجماعي بدأ المجتمع الطائفي في تشربها، حيث شرع العديد من القبائل في إقامة زواج جميع أبنائها في حفل واحد، وهذا أمر جيد، نتمنى تعميمه على الجميع؛ لما له من فوائد تعود بالخير والنفع على المتزوجين". مؤكداً أن كل عروس مشارك بالزواج الجماعي تمنحه الجمعية مبلغ 5 آلاف ريال، وتأمين قاعة الفرح ومأدبة العشاء، وعدد من الأجهزة المنزلية، وطقم ذهب للعروس، وتذاكر سفر ذهاب وعودة (الطائف – المدينة المنورة)، وتأمين مكتبة للعروسين، وأطقم عطورات، وأطقم أقلام، وهدايا قيمة أخرى. وتشترط الجمعية لهذا الدعم ألا يزيد مهر العروس عن 35 ألف ريال، وأن يكون من أهالي المحافظة، وألا يمضي على تاريخ العقد أكثر من ستة أشهر.


 


      وأضاف:"إن المساعدة المادية التي تقدمها الجمعية تكون للمتزوج للمرة الأولى فقط، ومن الممكن أن نقدمها للمتزوج من زوجة أخرى في حالات معينة وخاصة ومحدودة، ويشترط للمساعدة ـ أيضا ـ حضور الدورة التأهيلية التي تقيمها الجمعية ليوم واحد فقط، يقدم من خلالها أساسيات ونصائح في بناء عش الزوجية وحقوق الزوجة والرجل، وجوانب من حياة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ الزوجية، مع تقديم كتيبيات وأشرطة ومنشورات مفيدة وقيمة".


      وأشار إلى أن الجمعية قد تلقت مؤخرا تبرعاً سخياً من ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود مقداره مليوني ريال. وقد أسهم هذا التبرع السخي في دعم برامج وفعاليات الجمعية المختلفة.

مصدر الخبر :
الرياض