خيرية رعاية أيتام الرياض تفتتح معرض "أطياف الود" الثاني
22 أبريل 2009 - 26 ربيع الثاني 1430 هـ( 686 زيارة ) .


افتتح الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ( إنسان ) بمنطقة الرياض، معرض "أطياف الود" الخيري الثاني للفن التشكيلي بالمتحف الوطني التابع لمركز الملك عبدالعزيز بالمربع، وذلك أمس الاثنين.


ونقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية عن المشرف على إعداد المعرض الفنان التشكيلي سعد العبيد قوله :"إن المعرض احتوى على ما يقارب 250 لوحة فنية وعدد من المجسمات"، موضحاً أن المعرض يستمر لمدة ثلاثة أيام.


وتم خلال الافتتاح تكريم الفنان التشكيلي سعد العبيد لدوره في تنظيم إقامة المعرض، كما تم تكريم محمد العريفي لتبرعه لعدد 60 لوحة لصالح الجمعية.


وأكد صالح اليوسف مدير عام الجمعية أنه سيتم تخصيص 40% من قيمة اللوحات المباعة لصالح الجمعية، موضحاً أن الجمعية تسعى لتنويع مصادر دخلها بهدف مواصلة عملها في مجال رعاية الأيتام والذي يزيد عددهم حالياً عن 30 ألف يتيم ويتيمة وأرملة تقدم لهم مختلف أوجه الرعاية.


وأضاف اليوسف أنه تم تخصيص ركن بالمعرض لعرض منتجات أسر وأبناء الجمعية بهدف بيعها، حيث يعود ريع العمل المباع للأسرة كاملاً، وقدم اليوسف شكره لسمو الأمير فيصل على رعايته هذه المناسبة والتي تأتي في سياق حرصه ومتابعته المستمرة لكافة برامج وخدمات الجمعية. كما قدم شكره للفنانين التشكيلين المشاركين بالمعرض.


وفي نهاية الافتتاح قال الأمير فيصل بن سلمان :"سعدت بافتتاح معرض الفن التشكيلي الخيري الثاني (أطياف الود) والذي نظمته جمعية إنسان، سعدت بتفاعل الفنانين والفنانات التشكيلين مع هذا المعرض".

مصدر الخبر :
الجزيرة