"خالد الخيرية" تنظم أول برنامج لتدريب قيادات العمل الخيري بالسعودية
22 مارس 2009 - 25 ربيع الأول 1430 هـ( 978 زيارة ) .

   أكدت الأميرة البندري بنت عبد الرحمن الفيصل ـ المديرة العامة لـ مؤسسة الملك خالد الخيرية ـ أن برنامج بناء القيادات في العمل الخيري ـ الذي تنظمه المؤسسة، وجامعة كولومبيا الأمريكية، خلال الفترة من 23 إلى 27 مايو المقبل بالرياض ـ يشارك فيه 30 من قيادات العمل الخيري بالمملكة من الرجال والنساء، ممن يشغلون مناصب إدارية عليا في المؤسسات والجمعيات الخيرية، حيث سيتم اختيارهم وفقا لعدد من المعايير.


 


    وأضافت أن البرنامج سيكون باللغة الإنجليزية، وسيحاضر فيه ثلاثة من كبار الخبراء العاملين في مجال الإدارة والعمل التطوعي والمهارات القيادية في جامعة كولومبيا، وهم: د. ريموند هورتن/ أستاذ كرسي في علم الأخلاق وإدارة الشركات، وهو صاحب خبرة واسعة في العمل مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات الاجتماعية بالولايات المتحدة وخارجها، كما يترأس برنامج المشروع الاجتماعي في جامعة كولومبيا. إضافة إلى كل من د. إيريك أبراهامسون/ أستاذ علم الإدارة، ود.دانييل إيمز/ أستاذ كرسي في علم الأخلاق والقيادة، إضافة إلى د.براين ليكل/ أستاذ علم النفس المشارك بجامعة ماستشوستس.


 


    وأضافت الأميرة البندري أن البرنامج التدريبي يهدف إلى رفع مستوى المهارة والقيادة لدى القائمين على المؤسسات الخيرية السعودية. موضحة أن البرنامج يتناول العديد من الموضوعات، منها: إدارة التغيير، القيادة، مهارات التفاوض، إدارة النزاعات، صناعة القرار، اجتذاب الموارد المالية واستخدامها، والتخطيط الاستراتيجي.


 


    وتابعت:"إن البرنامج يقع تحت نطاق التعليم التنفيذي، وهو مصطلح يطلق على برامج التدريب القصيرة المقدمة من كليات الإدارة للعاملين في مناصب قيادية في مؤسساتهم". قائلة:" إن مؤسسة الملك خالد ستتحمل تكاليف الدورة". موضحة أن هذه الدورة تأتي في إطار فلسفة المؤسسة الرامية إلى رفع الوعي ونشر ثقافة العمل الخيري والتنموي على أسس علمية بين أوساط القائمين على هذا العمل، بما يمكنهم من التعاطي مع المستحدث والجديد في هذا المجال.



  يذكر أن البرنامج التدريبي يعد الأول عالميا في مجال التدريب التنفيذي، وفقا لصحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية المعنية بالتجارة والأعمال والإدارة، كما يعتبر واحدا من سلسلة دورات وبرامج تقدمها كلية الإدارة بجامعة كولومبيا، وهي إحدى أعرق سبع جامعات في الولايات المتحدة، حيث سيحصل المتدرب على شهادة الامتياز الإداري، وذلك بعد قضاء 18 يوماً تدريبياً.

مصدر الخبر :
مداد – خاص