"خالد الخيرية" ترعى أول منتدى عالمي للعمل التطوعي 11 أبريل
13 مارس 2009 - 16 ربيع الأول 1430 هـ( 1046 زيارة ) .

أكدت المدير العام لـ مؤسسة الملك خالد الخيرية ـ الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل ـ أن المنتدى العالمي للعمل التطوعي، والذي ستحتضنه أبها في 11 أبريل حتى 15 من الشهر نفسه برعاية الأمير فيصل بن خالد ـ أمير منطقة عسير ـ سيساهم في تناقل الخبرات العالمية للمؤسسات والجمعيات غير الربحية بالمملكة، وعلى مستوى الخليج. مشيرةً إلى أن أهمية المنتدى تنبع من كونه يركز على مؤسسات العمل الخيري والإنساني التي تشكل قطاعاً مهماً في المجتمعات.


 


    ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن الأميرة البندري قولها:"إن رعاية مؤسسة الملك خالد الخيرية كراعٍ رئيس للمنتدى يأتي ضمن أدوارها الاجتماعية التي تتبناها لتحفيز المؤسسات الخيرية والتطوعية لتساهم بفاعلية في تحقيق التنمية المستدامة". مضيفةً أن المؤسسة تنظر بشمولية لقضايا التنمية الاجتماعية، والتي تعتبر قضية محورية تمس الإنسان في المقام الأول، وتنعكس بشكل مباشر على استقرار المجتمع وقوة بنيانه".


 


    وشددت الأميرة البندري على دور القطاع الخيري والتطوعي في مجال التنمية من خلال المشاريع الخدمية التي تقوم بها لخدمة المجتمع عبر منظومة متكاملة من البرامج التنموية والخدمية والثقافية. مؤكدةً على أهمية تشجيع مساهمة مؤسسات القطاع الخاص وهيئاته على تنمية المجتمع اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً.


وأشارت إلى أهمية المنتدى؛ كونه ينعقد في هذا التوقيت الذي يشهد فيه المجتمع السعودي اهتماما وتفاعلا مع مفهوم المسؤولية الاجتماعية، موضحةً أن ذلك يعكس عمق جذور الخير في المجتمع السعودي، ويؤكد ثوابته الإنسانية والدينية والوطنية.

مصدر الخبر :
اليوم