خيرية رعاية الأيتام بمكة تنظم مهرجان "أيتامنا" الثامن
12 مارس 2009 - 15 ربيع الأول 1430 هـ( 1315 زيارة ) .


تنطلق فعاليات مهرجان "أيتامنا" لعامه الثامن مساء اليوم الأربعاء على أرض ملعب الكعكي بجدة ويستمر لمدة 3 أيام، وتنظمه الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمكة المكرمة، فرع الطائف، ويضم المهرجان بازاراً بالإضافة إلى عدة أركان للعب والترفيه والأعمال الحرفية واليدوية، وعدة عروض واسكيتشات مسرحية، ويعود ريع المهرجان بالكامل لصالح الأيتام.


ويستقبل المهرجان الأطفال من الجنسين، وبالنسبة للذكور دون التسعة أعوام، ويستضيف يوميا أطفالا من الجمعيات الخيرية، وقد تم تخصيص جلسات للأمهات حتى يتمكن من مشاهدة أطفالهن خلال اللعب مع أقرانهم، كما تشارك فتيات الجمعيات التطوعية في تنظيم الأطفال بالإضافة لوجود ممرضة مناوبة خلال فترة المهرجان للتدخل بالإسعافات الأولية في حال إصابة طفل أثناء اللعب.


وتتنوع فعاليات المهرجان بين إقامة معرض الكتاب، وحديقة مصغرة للحيوانات، وركن للحنة والرسم على الوجوه، وتعليم الأطفال على صيد السمك، وإعداد أعمال فنية بالرمل والقطن وبعض الأعمال الخشبية والزجاجية، والطباعة على التي شيرت، وتزيين الكعك.


أشارت صحيفة "السعودية" أن الجمعية تنظم المهرجان للعام الثامن بعد نجاحه في توفير دخل ثابت للصرف على احتياجات الأطفال الأيتام المختلفة.

مصدر الخبر :
الوطن السعودية