الكويت.. «زكاة الجهراء»: ننفذ مشروع الأضاحي في 20 دولة
23 يونيو 2021 - 13 ذو القعدة 1442 هـ( 67 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

 

 

قال مدير زكاة الجهراء التابعة لجمعية النجاة الخيرية محمد السعيدي: نعمل حاليا على استقبال طلبات المحسنين لتنفيذ مشروع الأضاحي، والذي ننفذه داخل الكويت في 20 دولة حول العالم.
 
وتابع السعيدي: تبلغ أسعار الأضاحي داخل الكويت 95 دينارا للأضحية العربي و70 دينارا للأسترالي وبدورنا نحرص على تغطية الداخل الكويتي. وفي خارج الكويت تتفاوت قيمة الأضاحي حسب طبيعة الدول، حيث تبدأ الأسعار من 22 دينارا للماعز و70 دينارا للأبقار.
 
وحول الدول الخارجية التي ينفذ بها المشروع، بين السعيدي أن المشروع ينفذ في 20 دولة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون والخارجية، ومن هذه الدول البانيا وكوسوفا وكمبوديا واليمن وفلسطين وبنجلاديش والفلبين وتشاد وإندونسيا وتركيا وسيلان والأردن والهند والنيجر والصومال وبريطانيا والجبل الأسود وغيرها من الدول الأخرى.
 
وأكد السعيدي أنهم يقومون حاليا بتجهيز الكشوف الخاصة بالأسر المستفيدة من المشروع، مبينا أنه بعدما تتم عملية الذبح وتجهيز وتغليف اللحوم بطريقة راقية ومميزة، نقوم بدورنا بالتواصل مع الأسر وتسليمها الأضاحي مع مراعاة تطبيق الاجراءات الاحترازية الصحية والتباعد الاجتماعي حفاظا على سلامة الجميع.
 
وذكر أن جائحة كورونا تسببت في زيادة وارتفاع نسبة البطالة حول العالم، مما بدوره ساهم في مضاعفة أعداد المستفيدين من المشروع من شريحة العمالة التي تركت وظائفها بجانب الفقراء والأيتام والأرامل وذوي الدخل المحدود. مما بدوره يحتم علينا مضاعفة الجهود من أجل إسعاد هؤلاء البسطاء في هذه الأيام المباركة.
 
مذكرا بقول الحق سبحانه (ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب).
 
وختاما دعا السعيدي أهل الخير والمحسنين إلى دعم مشروع الأضاحي التواصل مع زكاة الجهراء الاتصال على 97286698 أو زيارتهم في مقرهم الكائن بالجهراء خلف بانزين المضخة بجانب المخبز الآلي.