الإمارات.. «الشارقة للعمل التطوعي»: المتبرعون بالدم لهم دور إنساني ومجتمعي
23 يونيو 2021 - 13 ذو القعدة 1442 هـ( 47 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :الإمارات > الشارقة

 

 

أشادت جائزة الشارقة للعمل التطوعي بأهمية جهود المتطوعين المتبرعين بالدم، وعملهم الإنساني في إنقاذ حياة الأشخاص الذين تتوقف حياتهم على قطرة الدم.
 
وقال الدكتور جاسم محمد الحمادي أمين عام مجلس أمناء الجائزة: «بلغ عدد المكرمين بجائزة الشارقة للعمل التطوعي من فئة التبرع بالدم نحو 86 مكرماً، وذلك منذ الدورة الثالثة عام 2005م وإلى الدورة 17 التي عقدت العام 2020، إيماناً من الجائزة بأهمية عملية التبرع بالدم في تعزيز وترسيخ نهج المسؤولية المجتمعية لدى مختلف مكونات المجتمع الذين أظهروا مستوى عالياً من التراحم والتعاضد في مختلف الأوقات والظروف».
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمناء الذي عقد بالتزامن مع اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، الذي أقرته هيئة الأمم المتحدة في 14 يونيو الجاري من كل عام كمناسبة إنسانية لرفع الوعي المجتمعي.
 
 
وأكد الحمادي حرص الجائزة على تكريم المتبرعين بالدم بشكل سنوي لكونهم فئة رئيسية للجائزة، مشيراً إلى أن الجائزة تعمل على ترسيخ مفهوم العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية عبر فئاتها وبرامجها المختلفة لوجود رابط وثيق بين جميع هذه المفاهيم التي تعكس أوجه التكافل والتلاحم المجتمعي، القائم على الشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع وأفراده لتؤكد نهجها الراسخ في تحقيق رؤية ورسالة إمارة الشارقة.
 
وأضاف أن انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» شكل تحدياً بارزاً أمام عمليات التبرع بالدم في مختلف دول العالم، لاسيما في ظل إجراءات التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي وتقييد الحركة، والتي أدت إلى تراجع نسبة إقبال المتبرعين على مراكز وبنوك الدم بشكل ملحوظ.