الهلال الأحمر بمنطقة الرياض يطلق مبادرة "ندرّبك لتدرب مجتمعك"
20 يونيو 2021 - 10 ذو القعدة 1442 هـ( 74 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التدريب

 

 

أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض مبادرة "ندرّبك لتدرب مجتمعك" من خلال برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية، وتستهدف المباردة بشكل خاص المتطوعين والمتطوعات التابعين لفرع الهيئة بالمنطقة إضافة لأفراد المجتمع بشكل عام.
وتأتي هذه المبادرة ضمن حزمة من البرامج التي تعمل عليها الهيئة لتوعية وتثقيف المجتمع في مجال الإسعافات الأولية، بتأهيل أكبر عدد ممكن من المتطوعين المميزين بالتدريب، ليصبحوا قادرين على تقديم مثل هذه البرامج في المشاركات والتجمعات التي يساهمون فيها تطوعيًا، سواءً عن طريق المعارض والأركان أو من خلال الزيارات لمؤسسات المجتمع.
وتهدف الحملة في تأهيل المتطوعين لإنقاذ حياة إنسان من خطر محقق مثل النزيف والإنعاش القلبي الرئوي قبل وصول سيارة الإسعاف، إضافة إلى نشر الثقافة الإسعافية من خلال تدريب أكبر عدد ممكن منهم، واستهداف الأفضل منهم ليكون سفراء لبرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية، بتأهيلهم كمدربين بين أفراد المجتمع.
ودعت الهيئة للراغبين في التسجيل في برنامج التطوع الدخول عن طريق الرابط : https://srcavolunteer.srca.org.sa/#!/ar/home /، حيث يمكنهم الالتحاق بالتطوع والدخول في هذا المباردة لمن لم ينظم للتطوع.
وفي السياق نفسه فإن الهيئة من خلال هذه المبادرة أعلنت عن حزم من الدورات لأفراد المجتمع من خلال برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية حيث يمكنهم التسجيل ومعرفة مواعيد الدورات من خلال الرابط الإلكتروني لنظام التدريب : https://training.srca.org.sa/#!/home .
وتستمر هذه المبادرة خلال الأشهر الثلاثة القادمة، حيث تسعى الهيئة لتدريب أكبر عدد ممكن من المتطوعين وأفراد المجتمع خلال هذه الفترة، وفتح الفرصة للالتحاق بالبرنامج أمام جميع شرائح المجتمع.