أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج مبادرة السقيا
18 يونيو 2021 - 8 ذو القعدة 1442 هـ( 131 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > بريدة

 

 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في الإمارة أمس الأول، اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج مبادرة السقيا بالمنطقة، التي تنفذها مؤسسة مجتمعي.
 
وناقش الاجتماع طرق ووسائل توفير موارد المياه للقرى والهجر النائية، كون هناك توسع جغرافي بحسب المسح الميداني للمناطق الأكثر احتياجاً، مما يستدعي توفير مصادر المياه في عدد من المواقع الأكثر احتياجاً، إلى جانب استعراض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من المبادرات في هذا الجانب، وأبرز العوائق التي تواجه في تقديم مثل تلك المبادرات الخيرية.
 
وبحث الاجتماع آليات عمل فريق المسح الميداني والمتابعة مع الباذلين بالتقارير المرتبطة بتبرعاتهم، لتحقيق أهداف المبادرة.
 
كما ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة. وعدّ سمو أمير القصيم برنامج مبادرة السقيا، ضمن الاستراتيجيات والأولويات الوطنية التي أكدتها القيادة الحكيمة -أيدها الله - في رؤية المملكة 2030، في دعم العمل التطوعي والمجتمعي، مشددًا على ضرورة مواصلة الجهود والتكاتف لخدمة أبناء وبنات المنطقة، والرفع بتقارير دورية لمتابعة تلك الأعمال وما تم إنجازه على أرض الواقع.
 
وتطلع الأمير فيصل بن مشعل إلى بذل جهود استثنائية من الجهات المعنية بتطبيق البرنامج، وآلية لمتابعة صرف التبرعات المخصصة للمبادرة، وإنشاء قاعدة بيانات لجميع المناطق بالإحداثيات وستكون مؤسسة مجتمعي وسيطاً بين الباذلين والمبادرة.
 
حضر الاجتماع وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان والرئيس التنفيذي لمؤسسة مجتمعي المهندس منصور الرسيني، ومستشار سموه مطلق الخمعلي، والمشرف على الشؤون التنموية بإمارة القصيم فهد الدبيخي.