الكويت.. الهيئة الخيرية ترفع دعم فلسطين إلى 2.4 مليون دولار
10 يونيو 2021 - 29 شوال 1442 هـ( 36 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت

 

 

رفعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مخصصاتها لدعم الوضع الإنساني في غزة والقدس، إلى مليونين و406 آلاف دولار، في سياق جهودها المتواصلة لتقديم الإغاثات الصحية والغذائية والإيوائية العاجلة للمتضررين، وذلك إثر تلقيها مشروعات إنسانية جديدة من جانب شركائها الميدانيين.
 
وقال المدير العام للهيئة الخيرية بدر الصميط في تصريح صحافي، إن الهيئة استقبلت في الآونة الأخيرة العديد من المشروعات الإنسانية الملحة، من خلال شركائها في الميدان الفلسطيني، مبيناً أن فريق التدخل الإغاثي بالهيئة أخضع تلك المشروعات للدراسة والتقييم، وأقر المشروعات المرتبطة بالاحتياجات الأساسية للمتضررين كالغذاء والدواء والإيواء.
 
ولفت إلى أن إجمالي قيمة البرامج والمشاريع التي اعتمدتها الهيئة لدعم الوضع الإنساني في فلسطين منذ التطور الأخير للأحداث بلغت مليونين و406 آلاف دولار، مشيراً إلى أن العدد المتوقع للمستفيدين من المشاريع يزيد على 105 آلاف متضرر، حسب الدراسات المقدمة من الشركاء.
وأضاف الصميط أن برنامج التدخل الإغاثي اشتمل على إمداد مستشفيات قطاع غزة ومراكزه الصحية بالمستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية والوقود وسيارات الإسعاف؛ للعمل على رفع كفاءتها في علاج الجرحى والمصابين، بقيمة إجمالية بلغت 439.282 دولاراً، لفائدة 67460 شخصاً.