الكويت.. متطوعو «الهلال الأحمر» يواكبون اختبارات الثانوية العامة
10 يونيو 2021 - 29 شوال 1442 هـ( 47 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :الكويت

 

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر مشاركة 150 متطوعا ومتطوعة يتوزعون على 65 مدرسة في مواكبة اختبارات الثانوية العامة (الصف الثاني عشر) اليوم الأربعاء من خلال توزيع الكمامات والمعقمات على الطلبة والمعلمين.

 
وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس لـ«كونا»، إن هذه المشاركة المجتمعية لها أهمية خاصة، ويجب أن تتضافر فيها الجهود كافة، لافتة إلى أهمية مساندة جهود الدولة لاسيما وزارتي التربية والصحة في إجراء تلك الاختبارات بتوزيع الكمامات والمعقمات على المعلمين والطلبة أثناء دخول المدرسة.
 
وأشادت البرجس بما قامت به «التربية» وحرصها على تطبيق الإجراءات والاحترازات الصحية الوقائية للمدرسين والطلبة حفاظا على سلامتهم عند إجراء الاختبارات.
 
وأشارت إلى أن «التربية» لم تأل جهدا في توفير كل الاستعدادات والتجهيزات داخل قاعات الاختبار بغية توفير الأجواء المناسبة لجميع الطلبة.
 
وبينت أن المتطوعين والمتطوعات التحقوا بدورة تنشيطية حول الإسعافات الأولية إضافة إلى تلقيهم التعليمات والإرشادات الخاصة بكيفية تقديم الخدمات الاحترازية الصحية للطلبة في المدرسة.
 
وذكرت أن المتطوعين اتبعوا أيضا برنامجا تدريبيا للحصول على المهارات التي يجب أن يتحلوا بها في التعامل مع الطلبة قبل دخول الاختبارات فضلا عن معرفة الإجراءات الإدارية والتنظيمية الواجب تطبيقها ومراعاتها في المدرسة والعاملين فيها.
 
وقالت البرجس إن المتطوعين الموزعين على المدارس يقتصر دورهم على توزيع الكمامات والمعقمات وحث الطلبة على اتباع الإجراءات الصحية ومنها الالتزام بوضع الكمام وتنظيف الأيدي والتباعد الاجتماعي بترك مسافة آمنة قدر الإمكان بين الطلبة مع بعضهم بعضا.