الكويت.. «زكاة الأندلس»: نستقبل زكاة الفطر حتى ليلة العيد
8 مايو 2021 - 26 رمضان 1442 هـ( 156 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

 

 

أعلنت زكاة الأندلس التابعة ل‍جمعية النجاة الخيرية عن استقبالها لزكاة الفطر نقدا وعينا حتى ليلة العيد، ثم توزيعها عينا على المستحقين داخل الكويت.
 
وقال مدير زكاة الأندلس زيد الهاملي: زكاة الفطر واجبة على كل فرد من المسلمين صغيرا كان أو كبيرا، ذكرا كان أو أنثى، بحيث يكون لديه عند وجوبها ما يزيد عن قوته وقوت عياله الذين تلزمه نفقتهم، وزائدة عن حاجاته الأصلية لليلة العيد ويومه لما جاء عن ابن عباس رضي الله عنه: «فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث، وطعمة للمساكين، من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات».
 
وأضاف: مقدار زكاة الفطر صاع من الأرز ونحوه مما يعتبر قوتا يتقوت به، والصاع يعادل 2.5 كيلو غرام من الأرز تقريبا، أومن الأقوات الأخرى كالقمح والتمر والذرة والدقيق.
 
وحول طريقة استقبال زكاة كيفان لزكاة الفطر قال الهاملي: نستقبلها عينا بمقرنا بمنطقة الأندلس قطعة 3 الشارع العام رقم 101 مقابل البنك الوطني.
 
كما نستقبلها نقدا بمقدار دينار للفرد من خلال الرابط https://alnaj.at/10966 أو الاتصال على رقم 97238002
 
مؤكدا أن زكاة الفطر فيها توسعة على الفقراء والمحتاجين في العيد، وتدخل الفرح والسرور عليهم، كما أنها تعمق التعاون والألفة بين المسلمين.
 
وختم الهاملي تصريحه بشكر المحسنين على تفاعلهم الكبير مع مشاريع شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى استمرار زكاة الأندلس في استقبال زكاة المال، وتبرعات أصحاب الأيادي البيضاء خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.