عمان.. "روح تعاون" تطلق مبادرة لدعم أطفال "متلازمة داون"
6 مايو 2021 - 24 رمضان 1442 هـ( 60 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التوعية الاجتماعية
الدولة :سلطنة عمان > مسقط

 

 

أطلقت مجموعة رَوْح تعاون- التابعة للشبكة العُمانية للمتطوعين "تعاون"- المبادرة المجتمعية "روحاً لهم"، وذلك بالتعاون مع جمعية الأطفال لذوي الإعاقة.
 
وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج "المتطوعون في رمضان"، الذي تطلقه الشبكة العُمانية للمتطوعين سنوياً في رمضان. وتهدف هذه المبادرة إلى التركيز على أطفال "متلازمة داون" من أجل دعم الأطفال المُتأثرين جرّاء جائحة كورونا، وتعريف المجتمع بهذه المتلازمة وكيفية التعامل مع أطفال المتلازمة. وتسعى المبادرة إلى تخفيف الآثار النفسية التي تعرضت لها هذه الفئة خلال جائحة كورونا، وتوعية أولياء الأمور بأهمية مشاركة أبنائهم واندماجهم مع المُجتمع.
 
وقامت مجموعة رَوْح تعاون بتوفير 45 وسيلة تعليمية وترفيهية حديثة للجمعية لأطفال متلازمة داون، بهدف اكتشاف مواهب الأطفال المصابين بمتلازمة داون وإطلاق العنان لطاقاتهم المتنوعة.
 
وقالت عائشة الفارسية العضوة بمجموعة روح تعاون:"إنَّ هذه المبادرة تستهدف توجيه رسالة بضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع، ودعوة الجميع للتعاون والتكاتف من أجل تنميتهم وتقديم الخدمات والبرامج الضرورية لهم، والتعريف بهذه المتلازمة ونشر الثقافة المرتبطة بها ". وأثنت الفارسية على الجهود التي تبذلها جمعية الأطفال لذوي الإعاقة في هذا الصدد.