الكويت.. زكاة سلوى: نستقبل زكاة الفطر من المحسنين نقداً وعيناً
4 مايو 2021 - 22 رمضان 1442 هـ( 39 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها

 

 

أعلنت زكاة سلوى التابعة ل‍جمعية النجاة الخيرية عن بدء استقبال زكاة الفطر من المحسنين نقدا وعينا حتى ليلة العيد، ثم توزيعها عينا على المستحقين داخل الكويت.
 
وقال رئيس زكاة سلوى بدر العقيل: زكاة الفطر طهرة للصائم فقد جاء عن ابن عباس رضي الله عنهما: «فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث، وطعمة للمساكين، من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات».
 
وأضاف: مقدار زكاة الفطر صاع من الأرز ونحوه مما يعتبر قوتا يتقوت به، والصاع يعادل 2.5 كيلو غراما من الأرز تقريبا، أو من الأقوات الأخرى كالقمح والتمر والذرة والدقيق.
 
وأشار العقيل إلى أن زكاة الفطر تساهم في إدخال الفرحة والسرور على الفقراء والمحتاجين في العيد، وسد حاجتهم، وتحسين أحوالهم المعيشية، كما تعزز روح التكافل والتعاون بين المسلمين.
 
وحول طريقة استقبال زكاة سلوى لزكاة الفطر قال العقيل: نستقبلها عينا بمقر زكاة سلوى، كما نستقبلها نقدا بمقدار دينار للفرد من خلال الرابط الإلكتروني https://alnaj.at/10880 وكذلك من خلال زيارة مقرنا.
 
مشيرا إلى أنه يمكن التواصل والاستفسار على الأرقام التالية: 2/55644001 أو 25644002.
 
وختم العقيل تصريحه بحث المحسنين على اغتنام العشر الأواخر من شهر رمضان في الأعمال الصالحة، والإكثار من الصدقات في هذه الأيام المباركة، داعيا الله أن يتقبل من الجميع الطاعات وصالح الأعمال.