"نور دبي" تعالج آلاف المصابين بالعمى بباكستان وبنجلاديش
4 مارس 2009 - 7 ربيع الأول 1430 هـ( 527 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الصحي


نجحت مبادرة "نور دبي" الخيرية لمكافحة وعلاج حالات العمى وضعف البصر، في إعادة نعمة البصر إلى أكثر من 5 آلاف شخص من خلال المخيم الطبي الذي نظمته المبادرة في مدينة شاه سند الباكستانية.


كما نجحت "نور دبي" من خلال مخيمها الطبي الذي نظمته في بنجلاديش بتحقيق إنجاز كبير، عن طريق إجراء 153 عملية استئصال للمياه البيضاء باستخدام الموجات فوق الصوتية، محققةً بذلك رقماً قياسياً آخر تسجله في عدد العمليات التي أجرتها من هذا النوع منذ انطلاق المبادرة.


ويعتبر هذا النوع من العمليات أحد الجراحات الدقيقة التي تتم بتقنية "الفاكو" لتفتيت المياه البيضاء بالأمواج فوق الصوتية وسحبه من العين ثم زرع عدسة قابلة للطي من خلال إحداث جرح صغير لا داعي لخياطته.


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي الرئيس التنفيذي لمبادرة "نور دبي" قوله :"إن الفريق الطبي للمبادرة سيستمر في تحقيق المزيد من الانجازات من خلال المخيمات التي تقام بالدول النامية حيث يتم فحص ومعالجة آلاف الحالات إما من خلال إجراء العمليات الجراحية أو وصف الأدوية والنظارات الطبية الملائمة بتمويل كامل من المبادرة"، مشيرا إلى أن هذه المخيمات تلقى إقبالاً منقطع النظير من المرضى الذين يعانون من مشاكل في البصر ولا تتوفر لديهم الإمكانيات لتلقي العلاج اللازم.

مصدر الخبر :
وام