الإمارات.. «الإحسان الخيرية بعجمان» توزّع المير على 3 آلاف أسرة
25 أبريل 2021 - 13 رمضان 1442 هـ( 72 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الإمارات > عجمان

 

 

تواصل «جمعية الإحسان الخيرية بعجمان»، حملتها الرمضانية بتوزيع المير الرمضاني على 3 آلاف أسرة مسجلة لديها.
 
ويحوي مواد غذائية ضرورية لمساعدة الأسر على توفير احتياجاتها الغذائية خلال الشهر الفضيل.
 
وقال الدكتور حقي إسماعيل، المدير التنفيذي للجمعية: إن للجمعية دوراً مهماً في دعم الفئات المستحقة من الأسر المتعففة ومحدودي الدخل بمساعدتهم بتخصيص كمية تغطي احتياجاتهم طوال الشهر الكريم، لتخفيف أعبائهم المادية.
 
وأوضح أن الجمعية تعمل على توفير كل سبل الدعم للأسر غير القادرة و الوقوف إلى جانبها، مع وضع استراتيجية للتواصل مع أصحاب الأيادي البيضاء من المتبرعين لتوفير المساعدات وايصالها إلى مستحقيها مع مراعة جميع الإشتراطات الإحترازية التي حددتها الدولة.. لافتاً إلى رصد 40 مليون درهم لهذا الغرض خلال الشهر الفضيل.
 
وعن حملة «رمضان أمان»، أوضح حقي أن جائحة "كورونا" حالت دون تنفيذ الحملة في رمضان الحالي. مشيراً إلى أن الحملة استمرت ثماني سنوات متتالية وحققت نجاحات باهرة.
 
ولفت إلى توجيهات الشيخ محمد بن علي بن راشد النعيمي، رئيس مجلس الإدارة، والشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي، بتنفيذ «حملة فطوركم يوصلكم»، وساهمت إلى حد كبير في تعويض حملة "رمضان أمان"، وسيوصل 200 متطوع خلالها 75 ألف وجبة إلى الصائمين في بيوتهم في إمارات دبي وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة، بالتنسيق مع جمعية بيت الخير والجهات الراعية والداعمة.
 
وأضاف أن الجمعية تنفذ حالياً مبادرة "تفريج وتفريح"، بالتنسيق مع المؤسسة العقابية والاصلاحية في القيادات العامة لشرطة عجمان ورأس الخيمة والفجيرة، وتتضمن دفع المبالغ المستحقة على عدد من النزلاء، ليعودوا إلى أسرهم في رمضان، وفي عيد الفطر السعيد.
 
وقال إن لجنة المساعدات في الجمعية، بدأت تلقي أموال الزكاة من شركاء الجمعية، ووزّعتها على مستحقيها.