عمان.. إنشاء مقر جديد لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالمصنعة
15 أبريل 2021 - 3 رمضان 1442 هـ( 71 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية الأطفال
الدولة :سلطنة عمان > المصنعة

 

 

أُنشئ بولاية المصنعة في منطقة ودام الساحل المقر الجديد لفرع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالولاية التي تعمل تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية وتقدم خدماتها للأطفال ذوي الإعاقات الحركية والذهنية.
 
ويحتوي المبنى الجديد الذي أنشئ بتمويل من شركة الحبيب على /6/ قاعات للتربية الخاصة وقاعة للعلاج الطبيعي وأخرى للعلاج الوظيفي إلى جانب مكتب للإدارة وقاعة للمهارات الحسّية وأخرى للمهارات الحياتية وقاعة النطق والتخاطب إضافة إلى قاعات للإرشاد الأسري والمحاضرات والورش التدريبية ومرافق عامة.
 
وقالت رحمة بنت محمد الحبسية مديرة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بولاية المصنعة إن للجمعية دورًا كبيرًا وفعّالًا في المجتمع نظرًا لما تقوم به من مساعدة لهذه الفئة في جميع متطلبات حياتهم اليومية بما يضمن دمجهم مع المجتمع.
 
وأضافت أن الجمعية تقدم خدمات تنمية المهارات والتربية الخاصة والنطق والعلاج الطبيعي وتعديل السلوك موضحةً أنه سيكون قريبا ضمن مخطط التطلعات المستقبلية تقديم العلاج الوظيفي والتكامل الحسّي.
 
وبلغ عدد المقيّدين بفرع الجمعية بالولاية قرابة 30 حالة بمختلف الإعاقات فيما بلغ عدد العاملين 11 موظفة من حملة شهادات الدبلوم للتربية الخاصة والدبلوم العام حيث تُسهم الجمعية في توعية الأهالي والمؤسسات والهيئات بحقوق المعوقين وكيفية التعامل معهم.
مصدر الخبر :
صحيفة الشبيبة