الكويت.. «زكاة الرميثية»: ننفذ «السلال الرمضانية» في 20 دولة
12 أبريل 2021 - 30 شعبان 1442 هـ( 51 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

 

 

دعا مدير زكاة الرميثية التابعة لجمعية النجاة الخيرية سلمان عبيد أهل الخير إلى دعم مشروع السلال الغذائية لإفطار الصائمين والذي تنفذه زكاة الرميثية داخل الكويت وفي 20 دولة أخرى حول العالم من الدول المستفيدة مع المراعاة الشديدة لكرامة العوائل المستفيدة، لافتا إلى أن قيمة السلة الرمضانية في داخل الكويت تبلغ 30 دينارا، بينما تبدأ قيمتها في الخارج من 15 دينارا وتختلف حسب كل دولة.
 
وتابع عبيد: نهدف من هذا المشروع الإنساني الى توفير الاحتياجات الغذائية الضرورية للأسر المتعففة والتي تعينهم على صيام الشهر الفضيل، حيث زادت حاجة الأسر المتعففة بشكل ملحوظ عن الأعوام الماضية، وذلك بسبب تداعيات جائحة كورونا والتي ضاعفت أعداد المستفيدين.
 
وأوضح أن المشروع ينفذ داخل الكويت وفي 20 دولة حول العالم، منها: اليمن، الأردن، فلسطين، لبنان، الصومال، موريتانيا، تشاد، النيجر، بنغلاديش، ألبانيا، كوسوفا، ألبانيا، بريطانيا، الجبل الأسود واندونيسيا، حيث تستفيد منه الأسر المستحقة من الفقراء، والمساكين، والأيتام، والأرامل، والمطلقات، والمحتاجين، والضعفاء.
 
وقال عبيد: نقوم هذا العام بتنفيذ مشروع سلال إفطار الصائم والذي ننفذه بدلا من مشروع ولائم إفطار الصائم، وذلك حرصا على اتباع تعليمات وزارة الصحة بضرورة التباعد الاجتماعي خلال هذه الفترة.
 
وحث عبيد أهل الخير على دعم مشروع سلال إفطار الصائم، واستشهد بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «من فطر صائما كان له مثل أجره، غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا»، مؤكدا أن مشروع سلال إفطار الصائمين فرصة لمن يرغب في مضاعفة الأجور في الشهر الكريم، لدعم المشروع من خلال زيارة رابط المشروع https://alnaj.at/9462 أو الاتصال على 94415448.