الكويت.. «زكاة الأندلس» تدعو الخيرين إلى دعم «سلال الصائمين»
8 أبريل 2021 - 26 شعبان 1442 هـ( 27 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

 

 

أطلقت زكاة الأندلس التابعة ل‍جمعية النجاة الخيرية مشروع «السلال الغذائية للصائمين» والذي تستفيد منه الأسر المحتاجة داخل الكويت وخارجها، مؤكدة أن ذلك يأتي تماشيا مع مقتضيات السلامة العامة والإجراءات الاحترازية المتعلقة بتداعيات جائحة «كورونا».
 
وقال مدير زكاة الأندلس زيد الهاملي: نسعى كل عام في شهر رمضان إلى تنفيذ مشروع إفطار صائم للتوسعة على الأسر المحتاجة وضعفاء الدخل، وسيكون المشروع للعام الثاني على التوالي على هيئة سلال غذائية تسد حاجة الفقراء وتعينهم على أداء فريضة الصيام.
 
وأضاف: نحرص على تلبية رغبة المتبرع سواء كانت المساهمة في المشروع داخل الكويت أو خارجها، وتبلغ قيمة السلة داخل الكويت 30 دينارا، أما خارج الكويت فهي على فئتين 15 و30 دينارا بحسب الدولة المنفذ فيها المشروع.
 
وفيما يتعلق بالأسر المحتاجة داخل الكويت قال: نهدف في المرحلة الأولى إلى توزيع السلال الغذائية على 200 أسرة محتاجة، وهذه الأسر تمت دراسة حالتها والتأكد من كل أوراقها الثبوتية.
 
وأكد الهاملي أن اختيار الدول التي ينفذ فيها المشروع خارج الكويت كان بناء على مدى الحاجة خاصة الدول التي بها أزمات مثل اليمن أو حاجة كبيرة مثل: السودان، وتشاد، والنيجر، والصومال، أو الدول التي تؤوي اللاجئين والمهجرين مثل: الأردن، ولبنان، وتركيا.
 
وختم حديثه بالتوجه بالشكر إلى المحسنين والخيرين على هذه الأرض الطيبة الكويت بلد الخير على دعمهم لمشاريع لجنة زكاة الأندلس، ودعاهم إلى التبرع للمشروع نظرا للحاجة المتزايدة، مذكرا بقول النبي صلى الله عليه وسلم: «من فطر صائما كان له مثل أجره، غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا»، مبينا أنه يمكن للمتبرعين المساهمة بهذا المشروع عبر الرابط https://alnaj.at/9474 أو الاتصال على 97238002 أو زيارة مقرها بمنطقة الأندلس ق 3 الشارع العام رقم 101.