الكويت.. «بنك الطعام» يُطلق مشروع «تسبيل المياه» بالتعاون مع الأمانة العامة الأوقاف
30 مارس 2021 - 17 شعبان 1442 هـ( 126 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الخيرية الأخرى
الدولة :الكويت

 

 

كشف البنك الكويتي للطعام عن انطلاق مشروع «مصرف تسبيل المياه»، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، حيث يعد المشروع من أكبر المشاريع تطورا بالمنطقة في قطاع العمل الخيري، وذلك عن طريق سيارات البنك المتنقلة الحديثة والمجهزة بأحدث أساليب التبريد التي تستخدم في هذا المشروع الحيوي.
 
من جانبه، قال نائب رئيس البنك الكويتي للطعام مشعل الأنصاري: إن البنك يوفر ماء نظيفا في عبوات مبردة وجاهزة، إذ تقوم سيارات متنقلة متخصصة بالانتقال إلى أماكن تجمعات العمال وتزويدهم بالماء في الطرق والمساجد والمستشفيات والأماكن الحيوية.
 
وقال الأنصاري إن مشروع «مصرف تسبيل المياه» يعد نقلة نوعية في العمل الخيري والإنساني في المنطقة، نظرا للأساليب الحديثة التي يستخدمها البنك في إنجاح هذا المشروع واستفادة اكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع.
 
أكد الأنصاري أن الأمانة العامة للأوقاف لا تألو جهدا في دعم كل الأنشطة والجهود الخيرية والتطوعية التي يقوم بها بنك الطعام لخدمة المجتمع الكويتي، مشيدا بجهودها في تسهيل كافة السبل لإنجاح هذه الأنشطة والحملات والمشاريع الخيرية ليعود نفعها وخيرها على كل شرائح المجتمع.
 
وأكد الأنصاري أن حملة «تسبيل المياه» تعد نوعا من أنواع التكافل والتراحم الاجتماعي بين كل شرائح المجتمع الكويتي، مضيفا أن المشروع يأتي انطلاقا من قوله تعالى: (وجعلنا من الماء كل شيء حي) وقول رسوله صلى الله عليه وسلم: «أفضل الصدقة سقي الماء»، موضحا أن المشروع يستهدف تقديم الماء ابتغاء الثواب من الله، إذ تعد صدقة الماء أفضل الصدقات.
 
ويمتلك بنك الطعام فريقا متكاملا لإدارة العمل الخيري واستقبال المتعففين للتعرف على احتياجاتهم من خلال www.kuwaitfoodbank.org بهدف تلبية جميع متطلباتهم والعمل على حل مشاكلهم اليومية.