الكويت.. «بنك الطعام» يُطلق حملة «ماجلة رمضان» للمتعففين
28 مارس 2021 - 15 شعبان 1442 هـ( 117 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الخيرية الأخرى
الدولة :الكويت

 

 

أطلق البنك الكويتي للطعام حملته الخيرية «ماجلة رمضان 2021» كعادته كل عام مع اقتراب شهر رمضان التي تستهدف تغطية احتياجات أكثر من 10 آلاف محتاج داخل الكويت من مواد غذائية ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها خلال شهر رمضان.
 
وصرح نائب رئيس البنك الكويتي للطعام مشعل الأنصاري في بيان صحافي بأن حملة «ماجلة رمضان» تأتي استكمالا للمشاريع والمبادرات الخيرية التي يطلقها بنك الطعام بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وإشراف الجهات الرقابية والتنفيذية التي لاقت جميعها نجاحا ملحوظا في الفترة الماضية، وخصوصا في ظل جائحة «كورونا».
 
وأضاف الأنصاري أن البنك الكويتي للطعام يعتبر من أولى الجهات الخيرية على مستوى الكويت التي تطلق حملة «ماجلة رمضان» وذلك بعد النجاح الذي حققته من تغطية واسعة لأماكن المحتاجين في مختلف مناطق الكويت ومحافظها الستة، مؤكدا أن البنك يواصل حملاته ومشروعاته الخيرية التي تستهدف تقديم المساعدات الغذائية والطبية والشتوية داخل الكويت.
 
وأكد أن فكرة الحملة تكمن في تأمين سلة غذائية تتكون من مواد غذائية أساسية لا يخلو منزل منها التي من اهم مكوناتها «الأرز، والزيت، واللحوم، والدجاج، والدقيق وأنواع مختلفة من المكرونات وأصناف غذائية عديدة»، موضحا أن العمل الخيري الضخم يأتي اتساقا مع أولويات البنك الكويتي للطعام في دعم الأسر المتعففة وتطبيقا لشعاره «من عمرنا والخير فينا».
 
وأوضح أن المحتاجين يواجهون ظروفا صعبة نظرا إلى عدم قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الضرورية لضمان العيش الكريم، مما دعا بنك الطعام إلى سرعة إعداد مشروع خيري يضمن توفير السلال الغذائية من مختلف المستلزمات الضرورية.
 
ويمتلك بنك الطعام فريق متكامل لإدارة العمل الخيري واستقبال المتعففين للتعرف على احتياجاتهم من خلال www.kuwaitfoodbank.org بهدف تلبية جميع متطلباتهم والعمل على حل مشاكلهم اليومية.