البحرين.. الأوقاف السنية تنتهي من صيانة سبعة عشر عقاراً وقفياً بقيمة 130 ألف دينار محافظة عليها وضمانا لاستمرارية الريع
23 مارس 2021 - 10 شعبان 1442 هـ( 124 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الأوقاف

 

 

ضمن خطتها الهادفة إلى الحفاظ على أصول الأوقاف والعقارات التابعة لها انتهت إدارة الأوقاف السنية من تنفيذ مشروع صيانة سبعة عشر مبنا وقفيا في مختلف محافظات مملكة البحرين.
 
صرح بذك المهندس يوسف نور مدير إدارة الأوقاف السنية مضيفا أن المشروع يهدف لرفع مستوى كفاءة المباني الوقفية التابعة للإدارة بما يتوافق مع معايير الصانة الدورية لكافة العقارات التابعة لها فيما يخص الأمن والسلامة وتوفير كافة المرافق للمستأجرين والمنتفعين منها مؤكدا أن عملية صيانة وتطوير المباني الوقفية - والتي تم تخصيص ميزانيه قدرها مائة وثلاثون ألف دينار لها - تمت وفق خطة زمنية وضعها قسم الهندسة والصيانة ضمانا لمد عمر المباني الإستثمارية وزيادة فرص الاستفادة من ريعها تنفيذا لشروط الواقفين وتوسيع مجالات صرف ريعها لخدمة المجتمع، مؤكدا أن ذلك يعد التزاما تحرص عليه الإدارة من خلال القيام بكافة الواجبات والمهام المنوطة بها كناظرة على الأوقاف بمملكة البحرين .
 
من جانبه أوضح رئيس قسم المشاريع الهندسية والصيانة المهندس عبدالله راشد بأن مشروع الصيانة يقوم على رفع كفاءة العزل المائي للمباني وإعادة تهيئتها من الصباغة وإصلاح المرافق الصحية والخدمية.
 
يذكر أن العقارات التي تتم صيانتها مقسمة بين أثني عشر وقفا خيريا يعود ريعها للأعمال الخيرية في مملكة البحرين، وخمسة أوقاف ذرية تعود منفعتها على ذرية الواقفين.