الكويت.. «زكاة كيفان»: مسجد بالفلبين بحاجة للبناء تكلفته 3850 ديناراً يتسع لـ 90 مصلياً
23 مارس 2021 - 10 شعبان 1442 هـ( 127 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الخيرية الأخرى
الدولة :الكويت

 

 

قال رئيس زكاة كيفان التابعة ل‍جمعية النجاة الخيرية الشيخ عود الخميس: يحتاج المسلمون في جمهورية الفلبين الصديقة إلى بناء المساجد والتي من خلالها يؤدون الصلوات الخمس ويتعلمون في رحابها الطاهرة القرآن الكريم والفقه والشريعة الإسلامية الصحيحة.
 
وتابع الخميس: نحرص عند تنفيذ مشروع بناء المساجد على أن نرفق بالمسجد مكتبة إسلامية وكذلك نقيم بالمسجد حلقات لتحفيظ وتعليم القرآن الكريم وأن تقام بالمسجد المحاضرات الدينية واللقاءات الثقافية والاجتماعية، وننفذ بالمسجد ولائم إفطار الصائم ومشروع الأضاحي وغيرها من الفعاليات والأنشطة التي تجعل من المسجد مركز اشعاع ثقافيا وتربويا في المنطقة التي أقيم بها.
 
وأوضح أن تكلفة بناء مسجد في جمهورية الفلبين الصديقة تبلغ 3850 دينارا ويتسع لـ 90 مصليا ونرفق به كل الاحتياجات الأخرى من مكتبة إسلامية وأماكن للوضوء والمئذنة والفرش ومكبرات الصوت والسور الخارجي للمسجد، هذا وتتفاوت تكلفة بناء المسجد حسب طبيعة الدولة التي يتم تنفيذ المشروع بها وكذلك مساحة المسجد.
 
وبين الخميس ان النجاة الخيرية لديها استراتيجية واضحة حيال تنفيذ مشروع بناء المساجد في الدول الخارجية، حيث يتم اختيار المناطق ذات الكثافة السكانية والتي تكون بحاجة شديدة للمسجد، ونقوم بدورنا بزيارة الدول قبل التنفيذ والتأكد من كل الأوراق الرسمية والتصاريح الضرورية لبناء المسجد.
 
واختتم تصريحه مؤكدا أن يتم تنفيذ كل مشاريع وأعمال الجمعية بالتنسيق الكامل مع وزارتي الشؤون والخارجية حيث يتم تحويل الأموال عبر وزارة الخارجية الكويتية ومنها إلى سفارة الكويت في البلد الذي سيقام به المشروع ويتم تسليمها للجهة الرسمية المعتمدة والمخولة بالتنفيذ، وتمتاز النجاة الخيرية بالسرعة والدقة في التنفيذ والتوثيق وإيصال التقارير أول بأول للمتبرعين.
 
للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 66293044 أو زيارة مقر زكاة كيفان بجانب السوق المركزي بمنطقة كيفان.