الكويت ..55 ألف دينار جوائز تشجيعية لحفظة كتاب الله من مختلف الأعمار والجنسيات خلال رمضان
22 مارس 2021 - 9 شعبان 1442 هـ( 109 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية
الدولة :الكويت

 

 

فاجآت عديدة ومسابقات متميزة يعدها حاليا قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث كشف وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية د.فهد الجنفاوي ان القطاع بصدد تنظيم عدد من المسابقات القرآنية لتشجيع حفظة كتاب الله من المواطنين والمقيمين بمختلف الاعمار تفوق جوائزها 55 الف دينار خلال الشهر المبارك.
 
وقال د.الجنفاوي، في تصريحات لـ «الأنباء»، ان قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية استكمل استعداداته لشهر رمضان المبارك من الانشطة والدورات والبرامج والمسابقات المتميزة خلال الشهر المبارك، حيث يهدف القطاع لخلق روح التنافس لحفظ كتاب الله وتشجيع الشباب لاستغلال أوقاتهم في حفظ وقراءة وإتقان القرآن الكريم خاصة خلال الشهر المبارك والذي يقول عنه رب العزة: (شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر).
 
صفوة الصفوة
 
وتابع د.الجنفاوي: من اهم هذه المسابقات القرآنية مسابقة «صفوة الصفوة»، وهي مسابقة نوعية خاصة لحفاظ القرآن الكريم كاملا، وتختص هذه المسابقة باحتواء الفائزين والفائزات في المسابقات الدولية والمحلية الحاصلين على المراكز الأولى فقط حيث تجرى بينهم المسابقة من خلال اعضاء اللجنة من المشايخ والقراء لاختيار الأوائل.
 
واضاف: «وسيتم اختيار صفوة الصفوة منهم حيث سيحصل الفائز الاول من الرجال على 8 آلاف دينار والفائزة الاولى على 8000 دينار ايضا خلال شهر رمضان المبارك».
 
«املأ بيتك نوراً»
 
كما اعلن د.الجنفاوي ان المسابقة القرآنية الأخرى هي مسابقة «املأ بيتك نورا» الثانية بالتعاون مع الامانة العامة للأوقاف بمجموع جوائز 24 الف دينار توزع على 240 فائزا وفائزة، منهم 120 فائزا كويتيا و120 غير كويتي بمستويات مختلفة لجميع الاعمار.
 
«الماهر بالقرآن»
 
وفيما يخص المسابقة الثالثة، كشف انها مسابقة «الماهر بالقرآن» والتي ستقام بالتعاون والشراكة مع وزارة الشباب لجميع فئات الشباب الكويتي، مضيفا أن الهدف من هذه المسابقة هو استثمار أوقات شبابنا الكويتي وتنمية لمهاراتهم، وتعزيز الثقافة الشرعية والإقبال على القرآن الكريم حفظا وتلاوة وقراءة.
 
55 ألف دينار
 
واعلن د.الجنفاوي ان مجموع جوائز تلك المسابقات هو 55 الف دينار خلال شهر رمضان المبارك، والتي ستقام جميعها «أونلاين» عبر حسابات وزارة الاوقاف بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تطبيقا للاشتراطات الصحية وحفاظا على صحة وسلامة جميع المتسابقين.
 
واشار الى ان جهود شؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية لا تقتصر فقط على مسابقات القرآن الكريم ولكن تمتد الى المحاضرات والدورات والانشطة الثقافية بالتذكير بفضل هذا الشهر الكريم وتعزيز العمل على طاعة الله سبحانه وتعالى وخلق روح التنافس الإيماني بين جميع الفئات من مواطنين ومقيمين.
 
«مقرأة الكويت»
 
وعلى صعيد جهود القطاع في مجال التطور التكنولوجي، كشف د.الجنفاوي ان تطبيق «مقرأة الكويت الالكترونية» في مراحله الاخيرة، متمنيا نجاح اطلاقه قبل شهر رمضان المبارك، مشيرا الى انه تطبيق متخصص للقرآن الكريم حيث يستطيع مستخدم التطبيق قراءة المصحف الشريف ومعرفة معاني الكلمات وتفسير الآيات ويختار من التفاسير ما يختار، والاستماع الى القرآن الكريم بأصوات كبار القراء في العالم الإسلامي.
 
وتابع: وما يميز هذا التطبيق هو امكانية تعلم قراءة القرآن الصحيحة من خلال القارئ الشيخ الذي يريد التعلم على يديه وذلك من خلال ميزة التعرف الصوتي حيث يتعرف التطبيق على صوت المتعلم، ويميز ان كانت قراءته صحيحة ونطقه للآيات بالحركات والتجويد بصورة سليمة مع بيان الاخطاء ان وجدت وتلك الميزة تسمى «مصحح تلاوة».
 
وكشف ان تلك المميزات التي يتضمنها تطبيق «مقرأة الكويت الالكترونية» سيتوفر ايضا بـ 25 لغة وهي ميزة جديدة ايضا.
 
وعن الدراسة في دور القرآن حاليا، اعلن د.فهد الجنفاوي اغلاق باب التسجيل بدور القرآن يوم غد الثلاثاء 23 الجاري، مشيرا الى انتظام الدارسين بجميع دور القرآن حاليا بنظام التعليم «أونلاين».